السبت، 05 أكتوبر 2024

09:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجلس النواب يواجه الحكومة بعد زيادة سعر العلف 6 آلاف جنية خلال أيام

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد ممدوح

A A

ارتفعت أسعار الأعلاف في الأسواق المصرية بنسبة 35% وهو الأمر الذي يؤثر علي الثروة الداجنة والحيوانية في مصر، وهذا ما نتج عنه ارتفاع في أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء خلال الأيام القليلة الماضية، فأصحب ارتفاع الأسعار في الأسواق المصرية يتم بوتيرة متسارعة، ومع دخول شهر رمضان، واستهلاك العديد من المواطنين كميات كبيرة من الأطعمة، تزداد الأسعار بشكل طبيعي، ولكن مع اقتراب شهر رمضان والارتفاع الذي نشهده الآن، فالجميع يتوقع ارتفاع بشكل ضخم يؤثر بشكل سلبي علي العديد من الأسر المصرية، وهو ما استدعي تدخل أعضاء البرلمان من خلال طلبات إحاطة موجة إلى وزير الزراعة والاستصلاح الأراضي.

 

طلب إحاطة لارتفاع أسعار الأعلاف بنسبة 35% 

ومن جانبها، قالت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنها ستتقدم بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى  السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن ارتفاع أسعار الأعلاف بنسبة 35 % ، الأمر الذى يؤثر بشكل كبير على قطاع الثروة الداجنة في مصر ، في ظل هذا الارتفاع الجنوني المستمر لأسعار الأعلاف.

 

زيادة 6 آلاف جنيه في سعر طن العلف 

وأكدت عضو مجلس النواب  أن هناك زيادة في أسعار الأعلاف بشكل غير مسبوق، حيث وصلت أسعار العلف إلى 28 ألف جنيه من مستويات 22 ألفا بزيادة 6 آلاف جنيه، إلى جانب نقص الأمصال واللقاحات البيطرية، مما يؤثر على مستلزمات الإنتاج، مشيرة إلى أن أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف تتمثل في نقص المادة الفعالة من الخارج والتي يتم استيرادها بالدولار.

زيادة الأعلاف يساوي ارتفاع جنوني في الأسعار 

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف سيؤدى إلى ارتفاع جنوني في أسعار الدواجن والبيض، خصوصا مع اقتراب شهر رمضان، حيث تعتبر هذه السلع من السلع الأساسية للمواطن المصري في ظل ارتفاع أسعار اللحوم، مما سيكون له تأثير سلبى على العديد من الأسر المصرية.

 

سؤال برلماني عن الرقابة 

وتساءلت «متي»:  أين الرقابة علي الأسواق والأسعار ، مؤكدة على ضرورة وجود دور قوى لوزارة التموين وجهاز حماية المستهلك للتصدي لظاهرة جشع التجار في الأسواق لعدم استغلال أزمة ارتفاع أسعار الأعلاف.

 

تجار الأزمات 

وأكدت النائبة علي  أن ظاهرة جشع التجار ظهرت خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية الحالية في مصر والتي يتضرر منها الشعب المصري بكل فئاته.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search