السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليس اتحادا للكرة بل شلة أودت بأكبر منتخب في إفريقيا إلي الهاوية

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

محمود عبدالرحيم

A A

ليس اتحادا للكرة بل شلة أودت بأكبر منتخب في إفريقيا إلي الهاوية، فببعد الفشل في السنوات الماضية وعلي مدارأكثر من 13 سنه منذ بطولة 2010، لم يحقق المنتخب المصري أي إنجاز في ظل وجود اتحاد الكرة الحالي، ومع تغير الأسماء، ظل فشل الاتحاد مستمر كان آخره خروج المنتخب الوطني من دور الـ 16 من بطولة أمم إفريقيا.

ومنذ بداية البطولة، كان هناك تخبط كبير في قرارات الاتحاد المصري لكرة القدم، كان أبرزها قرار الموافقة علي رحيل محمد صلاح وعودتة إلى ليفربول من أجل العلاج .

ومع الأداء المخيب للآمال للمنتخب المصري طوال البطولة، لم يفز المنتخب المصري في مباراة واحدة حيث تعادل في 3 مبارايات في دور المجموعات، ويتوج الأداء المخيب إلي الخروج من البطولة أمام الكونغو بركلات الجزاء، في فشل كبير للاتحاد وقرارات غير واضحة أدت لفشل المنتخب الوطني في تحقيق أي إنجازات منذ 2010 .

وائل جمة يتوقع فشل المنتخب أثناء البطولة.. ويصف الأتحاد بـ «الكومبارس»

وقال الكابتن وائل جمعة نجم الأهلي السابق، في تصريحات تلفزيونية «ما حدث إهانة كبيرة لقميص منتخب مصر صاحب الـ 7 ألقاب من كأس أمم إفريقيا، وهذه إهانة لتاريخ منتخب مصر كبير قارة إفريقيا».

وأكمل جمعة “اتحاد الكرة مثل الكومبارس، وهم السبب في إهانة تاريخ منتخب مصر”.. بهذه الكلمات فتح وائل جمعة، نجم منتخب مصر الأسبق، النار على الاتحاد المصري لكرة القدم ومسؤولي المنتخب الوطني، وذلك بعد تأكد عودة محمد صلاح، قائد منتخب مصر، إلى ليفربول. 

وواصل نجم منتخب مصر: «ما حدث من البداية للنهاية هو خطأ كبير جدا وكل شخص شارك فيه تسبب في هذه إهانة قميص منتخب مصر».

وتابع  «جمعة»: «تعامل المسؤولين في اتحاد الكرة مع الأزمة تسبب في خروج مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا، فالمسؤولون لا يقومون بدورهم في الاتحاد».

واختتم وائل جمعة: «كل من شارك في هذه الإهانة هم مجموعة من الكومبارس ليس لهم أي أدوار إلا دخول التصوير وقت مشاهد الضرب والأكشن فقط مثل الأفلام، وذلك ليحصلوا على اللقطة».

حديث وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي عن أزمة محمد صلاح

من جهته، علق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أزمة محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ولاعب ليفربول الإنجليزي، بعد الإصابة التي تعرض لها مع الفراعنة.

وأكد «صبحي»، في تصريحات تلفزيونية، أن اتحاد الكرة أخطأ بشكل بسيط في نقل إصابة محمد صلاح إلى الجمهور المصري، ولكن الاتحاد تناقش مع ليفربول بشأن إصابة صلاح، والفريق الإنجليزي «أحرجهم».

وأضاف أشرف صبحي: «بدوري أن أوجه رسالة إيجابية، واتحاد الكرة أخطأ في إصابة محمد صلاح لأنه كان لابد أن ينقل الحقيقة كاملة، مثلما حدث مع محمد الشناوي».

ووجه وزير الشباب والرياضة رسالة إلى الجماهير المصرية: «أقول للجمهور ادعموا منتخب مصر، ولدينا كأس العالم حتى لو لم نوفق في بطولة كأس أمم إفريقيا، ومنتخب مصر قيمة كبيرة».

هجوم الإعلامي أحمد شوبير علي اتحاد الكورة

وقال «شوبير، في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي: «عارفين فيلم الكيف لما يحيى الفخراني راح العزا؟ وقتها قال أنا جاى أهرج، إحنا بالظبط بنهرج، وهذا حال الكرة المصرية ما يحدث يُسمى تهريح في تهريج واتحاد الكرة هو المسؤول عن كل ما يحدث».

وأضاف نجم الأهلي الأسبق: «في لخبطة كتير داخل اتحاد الكرة على رأسهم أزمة محمد صلاح والاحتمالات الكثيرة مثل كون إصابة صلاح كبيرة والاتحاد مخبي، أو مش مصاب وهناك تخبطات كثيرة في اتحاد الكرة».

واصل أحمد شوبير: «يا اتحاد الكرة المصري إنت المسؤول وإنت اللي بتدير هذه القصة، ومين المنسق الإعلامي لمنتخب مصر وأين حق الجماهير المصرية بالتوضيح».

واختتم شوبير تصريحاته: «اطلع يا اتحاد وعرف الناس أنت ليه بتشيل محمد صلاح الليلة ليه، إحنا لفينا ودورنا واتحطينا في الموقف ده والناس كلها بتهاجم على صلاح واتحاد الكرة ساكت».

search