السبت، 05 أكتوبر 2024

09:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس إفريقية النواب يوضح مكاسب مصر من انضمامها لـ"بريكس"

النائب شريف الجبلي

النائب شريف الجبلي

محمد الداوي

A A

قال النائب شريف الجبلى، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، علينا أن نتعاون فى الملف الاقتصادى عقب دخولنا فى مجموعة «بريكس» مع الدول المشاركة فى المجموعة، بالعملات المحلية، مشيراً إلى أن روسيا والصين والهند أكبر شركاء تجاريين.

وأضاف «الجبلى» خلال مداخلة ببرنامج «فى المساء مع قصواء» الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن من أهم المكاسب فى وجودنا ببريكس التخفيف من الاعتماد على الدولار تدريجيا فى تعاملاتنا التجارية.

وأكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن مصر لها علاقات قوية مع دول بريكس ويجب أن نثبت تواجدنا مع هذه الدول، وعلينا الاستفادة بشكل أكبر من تواجدنا هناك، والاستفادة من الصناعات المختلفة لهذه الدول لأن لديهم تكنولوجيا متطورة، وإقامة صناعات فى مصر وجذب الصناعات من روسيا والصين على أرض مصر.

وأوضح النائب شريف الجبلى، أن مجتمع الأعمال عليه دور كبير جدا لدعم دور الدولة المصرية فى تجمع بريكس بعدما حدث من جهود حكومية.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search