السبت، 06 يوليو 2024

02:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخبير الاقتصادي محمد فؤاد، القلق يؤثر على الدولار بتسعيرة وهمية

الخبير الاقتصادي محمد فؤاد

الخبير الاقتصادي محمد فؤاد

محمد الأزهري

قال الخبير الاقتصادي محمد فؤاد عضو مجلس النواب السابق، إن ارتفاع سعر الدولار يتأثر بمسألة العرض والطلب، مضيفا أن القلق بسبب الطلب على الدولار يرفع سعره ويعطي سعر وهمي وقد يصل الفارق بين السعر الحقيقي والسعر الوهمي من 10 إلى 15 جنيه.

وأضاف الخبير الاقتصادي محمد فؤاد عضو مجلس النواب السابق، خلال برنامج الخلاصة مع الإعلامي عمرو أديب على قناة “mbc مصر”، أن مصر مقبلة على سداد مبلغ يصل لمليار ونصف دولار خلال الفترة المقبلة، مضيفا أنه لابد من القيام بتحريك سعر الصرف داخل البنك.

ولفت الخبير الاقتصادي محمد فؤاد عضو مجلس النواب السابق، إلى أن الشعور بالتضخم مشكلة في حد ذاته، لافتا إلى أن انخفاض سعر الفائدة يحدث مشكلة، مؤكدا أن الموجود حاليا هو الفائدة السلبية، لافتا إلى أن التوجه الحالي هو التوسع المالي.

من جانبه قال عمرو أديب، إن التضخم في مصر بيزيد بالساعة، و الجبنة الرومي بتزيد وانت جوة السوبر ماركت، مطالبا برفع سعر الفائدة حتى يقوم المواطنين بوضع مدخراتهم في البنوك.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.