الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يدين هجوما استهدف قوات أمريكية تدعم عمان في مواجهة الإرهاب

متحدث الحكومة الأردنية

متحدث الحكومة الأردنية

أيمن عبدالمنعم

A A

أدان الأردن، اليوم الأحد، الهجمات التي استهدفت موقع عسكري أمريكي متقدم على الحدود الأردنية السورية، والتي تسببت في مقتل 3 جنود أمريكيين واصابة ما يزيد عن 20 آخرين من القوات الأمريكية التي تتعاون مع الأردن في مواجهة خطر الإرهاب.

وأعرب المتحدث باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين عن تعازي المملكة الأردنية الهاشمية، إلى الولايات المتحدة بضحايا الهجوم الذي نفذ باستخدام طائرة مسيرة ضد قاعدة على الحدود السورية.

وأضاف المبيضين في بيان نقلته وكالة الأنباء الأردنية بترا، أن الهجوم الأردني لم يؤدي إلى أي إصابات في صفوف القوات المسلحة الأردنية.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الأردنية، أن الأردن مستمر في مواجهة خطر الإرهاب وتهريب المخدرات والسلاح عبر الحدود السورية إلى الأردن، ويتصدى بكل حزم واقتدار لكل من يحاول الاعتداء على أمن المملكة.

بايدن يتوعد بالرد على الهجمات الأخيرة

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا خلال هجمات باستخدام طائرة مسيرة، على قوات أمريكية متمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا.

وأضاف الرئيس الأمريكي في بيان نقلته وكالات أنباء عالمية، أن الهجمات التي نُفذت ضد القاعدة الأمريكية في الأردن تمت عن طريق جماعات مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق، مضيفًا، بينما ما زلنا تحقق حول هذا الهجوم، إلا أننا نعلم انه من تنفيذ جماعات مسلحة متشددة مدعوة من إيران تعمل في سوريا والعراق.

وأردف بايدن قائلًا، إن قلب أمريكا مثقل بمقتل 3 جنود أمريكيين في الهجوم التي تعرضت له القاعدة الأمريكية، شمال شرق الأردن، مضيفًا، أن الأردن تجمع المعلومات حول الهجوم على القوات الأمريكية شمال شرق الأردن.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن بلاده ستحافظ على الالتزام المقدس تجاه عائلات الضحايا وبمكافحة الإرهاب، وبمحاسبة كافة المسئولين عن هذا الحادث.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search