الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايدن: قلب الولايات المتحدة مثقل بمقتل 3 جنود شمال شرق الأردن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن ثلاثة عسكريين أمريكيين قتلوا خلال هجمات باستخدام طائرة مسيرة، على قوات أمريكية متمركزة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا.

وأضاف الرئيس الأمريكي في بيان نقلته وكالات أنباء عالمية، أن الهجمات التي نُفذت ضد القاعدة الأمريكية في الأردن تمت عن طريق جماعات مدعومة من إيران تعمل في سوريا والعراق، مضيفًا، بينما ما زلنا تحقق حول هذا الهجوم، إلا أننا نعلم انه من تنفيذ جماعات مسلحة متشددة مدعوة من إيران تعمل في سوريا والعراق.

وأردف بايدن قائلًا، إن قلب أمريكا مثقل بمقتل 3 جنود أمريكيين في الهجوم التي تعرضت له القاعدة الأمريكية، شمال شرق الأردن، مضيفًا، أن الأردن تجمع المعلومات حول الهجوم على القوات الأمريكية شمال شرق الأردن.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن بلاده ستحافظ على الالتزام المقدس تجاه عائلات الضحايا وبمكافحة الإرهاب، وبمحاسبة كافة المسئولين عن هذا الحادث.

مقتل 3 جنود أمريكيين

ولقي 3 جنود من الجيش الأمريكي مصرعهم وأصيب 20 آخرين، اليوم الأحد، فى هجوم بطائرة مسيرة على موقع أمريكي عسكري على الحدود الأردنية السورية.

وحسبما نقلت شبكة CNN الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين، أن 3 جنود من الجيش الأمريكي لقوا حتفهم نتيجة هجوم بمسيرة على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن، والتي تعد المرة الأولى التي يقتل فيها جنود أمريكيون في الشرق الأوسط منذ وقوع احداث السابع من أكتوبر.

وحسبما نقلت الشبكة الأمريكية، فإن الهجوم الذي ضرب البرج 22 في الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا يعد تصعيدًا كبيرًا للوضع المحفوف بالمخاطر بالفعل في الشرق الأوسط.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search