الأحد، 18 أغسطس 2024

01:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحرب على غزة، قبر جماعي ونفاد الأكسجين و أكثر من 26 ألف شهيد فى 3 أشهر

الحرب على غزة - أرشفية

الحرب على غزة - أرشفية

مارسيل أيمن

A A

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في اليوم الـ 114 للعدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة الشهداء منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأوضحت الصحة الفلسطينية خلال بيانها اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 19 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة. 

وقال أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن وصل عدد الشهداء إلي 165 شهيد، و290 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

وأوضح "القدرة" إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وصلت الى 26422 شهيد و 65087 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشار أشرف القدرة إلي أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. 

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية: “نحتاج الى مغادرة 7000 الاف جريح ومريض بشكل عاجل للعلاج بالخارج لانقاذ حياتهم”

قبر جماعي في مستشفي خان يونس 

وعلى ذات الصعيد تم تجهيز قبر جماعي في مستشفى ناصر بخان يونس اليوم، وذلك لـ 30 شهيداً معظمهم من "مجهولي الهوية" بعد أن عجز الأهالي عن نقلهم إثر الحصار الذي فرضته دبابات الاحتلال على المنطقة والقصف المستمر. 

نفاد الأكسجين في مستشفي قطاع غزة 

وعلى ذات السياق يزداد الضغط على المستشفيات الفلسطينية في قطاع غزة، خاصة في مدينة خان يونس التي تشهد قصفا شديدا من جانب الاحتلال، وتزايد كبير في أعداد الضحايا، في ظل معاناة العديد من مستشفياتها وخاصة مستشفى الأمل من نقص الأكسجين، في ظل استقبالها العديد من الشهداء والمصابين.

وصول 7 مصابين إلى مستشفى الأمل بخان يونس

وفي وقت سابق أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، وصول 7 مصابين بينهم اثنان في حالة خطيرة إلى مستشفى الأمل جراء استهداف الاحتلال منزل بخان يونس، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

الهلال الأحمر: مستشفى الأمل غير قادر على اجراء عمليات جراحية

فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عن نفاد مخزون الأوكسجين الخاص بمستشفى الأمل التابع للجمعية في خان يونس جنوب قطاع غزة، بسبب استمرار الحصار، الذي تفرضه قوات الاحتلال على المستشفى منذ أسبوع تقريبا.

وحذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، من خطورة نفاد الأوكسجين وعدم إمكانية الطواقم الطبية من إجراء العمليات الجراحية جراء ذلك، موضحة أن استمرار القصف الإسرائيلي وإطلاق النار في محيط مستشفى الأمل التابع لها في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.