السبت، 06 يوليو 2024

03:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بيت الزكاة والصدقات، ماذا يقدم وكيف تحصل على مساعداته؟

الأزهر - بيت الزكاة والصدقات

الأزهر - بيت الزكاة والصدقات

محمد الأزهري

بيت الزكاة والصدقات، ماذا يقدم وكيف تحصل على مساعداته؟، سؤال متكرر للباحثين عن مساعدة، وللباحثين أيضا عن وعاء أمين يضعون فيه الزكاوات والصدقات للتبرع بها للمحتاجين كي تصل إليهم بشكل سليم وشرعي.

الحساب الشرعي للزكاوات والتبرعات والصدقات والوقفيات

ويتبع بيت الزكاة والصدقات المصري فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ومشيخة الأزهر الشريف، ويدار باستقلالية نسبية لضمان حرية حركة التبرعات دون تدخل أي شخص من خارج قيادات فنية معنية بإدارة الأوعية المالية التي تمثل معاملات مختلفة، كالزكاة، والصدقات، وكافة التبرعات، والوقفيات، وما يختص بكل واحدة من حساب شرعي.

المساعدات والحصول عليها من بيت الزكاة والصدقات المصري

وتبحث الكثير من الأسر المصرية، عن حقها من المساعدات بعد توافر الشروط والدعم المالي لهم من بيت الزكاة والصدقات المصري، والذي يبحث عن توجيه الدعم الذي هو تبرعات وصدقات لمستحقيه من الأيتام والأرامل والمحتاجين والمرضى كل حسب حقه وما يتوفر له من بنود ومسارات مالية وقانونية.

شيخ الأزهر يجدد النداء: استمروا في إغاثة غزة.المأساة في غزة تزداد والحرب لم تتوقف؛ سارعوا في توفير احتياجات أهلنا في غزة، فالتبرع لك قبل أن يكون لهم.

برنامج رحمة (كفالة اليتيم) مشروعات خيرية يقدمها بيت الزكاة والصدقات المصري لمساعدة الفقراء والمحتاجين

ويوفر بيت الزكاة والصدقات المصري، برنامج رحمة (كفالة اليتيم)، والذي يتكفل بكفالة الأطفال حتى سن البلوغ تعليمهم ونفقاتهم، وعمل اللازم لهم لمساعدتهم على احتياجاتهم، ويندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى رعاية الأيتام ودعمهم مادياً ومعنوياً ، وذلك اقتداء بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" وأشار بالسبابة والوسطى وقد جاء اهتمام بيت الزكاة والصدقات المصري بهذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتهم الماسة إلى العديد من الاحتياجات المادية والمعنوية، مما استدعى وضع آلية لهذه الفئة يراعى فيها تيسير و تسهيل الإجراءات المتبعة في تقديم الطلب والبحث الاجتماعي و استلام المساعدات، وتم تحديد الضوابط اللازمة في البحث و الصرف ليكون دليلا للباحث المختص عند دراسة الحالة، وتحديد المستندات الواجب توافرها وأسلوب التعامل مع هذه الفئة لرفع المعاناة عنها، ويهدف دمج اليتيم في المجتمع، والمساهمة في مشاركة اليتيم معنويا وتلبية احتياجاته المعيشية، والعمل على توفير مصدر رزق يؤمن الحياة الكريمة لأسرة اليتيم، والمساهمة في إتاحة الحياة الكريمة للمستحقين للمال الزكوى.

برنامج رحمة (كفالة اليتيم)

“ميزة” فيزا مخصصة للفقير يصرف بها مستحقات شهرية من البنك دون أي حرج

ويخصص بيت الزكاة والصدقات المصري، مساعدة شهرية للمستحقين، حيث يندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى مد يد العون إلى الفقراء والمحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل نفقات الحياه وتحمل أعبائها، وقد بنى بيت الزكاة والصدقات المصري على هذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتها الماسة إلى مد يد العون و المساعدة.

فيزة ميرة للمساعدات والخاصة بالمحتاجين

طرق وصول التبرع ودفع الزكاة إلى بيت الزكاة والصدقات المصري

ولتقديم التبرع والزكاة إلى بيت الزكاة والصدقات المصري، على المتبرع أن يتبع أحد الطرق وأن يستخدم أحد وسائل الاتصال للوصول إلى بيت الزكاة، والذي يعمل به مندوبين ويمكن تقديم طلب الحصول على مخصصات بيت الزكاة للمحتاجين من خلال طلب يتقدم به الشخص عبر موقع بيت الزكاة وتوفير هذه المستندات وتقديمها في أي وقت من العام.

الحصول على تبرعات بيت الزكاة

أمراء وشخصيات عالمية يدفعون تبرعاتهم لبيت الزكاة المصري

ومؤخرا تبرعت ابنة رئيس  جمهورية إندونيسيا السابق عقد شراء 5 سيارات إسعاف مجهزة من الدكتورة أليسة عبدالرحمن واحد، ابنة رئيس  لأهلنا في قطاع غزة، حيث إن جمعية نهضة العلماء بإندونيسيا تقدمت بتبرع مادي لشراء 5 سيارات إسعاف مجهزة؛ لتكون ضمن القافلة الخامسة التي يعتزم بيت الزكاة والصدقات إيصالها لأهلنا في قطاع غزة في الأيام القادمة، وذلك خلال الاحتفالية الخاصة بذكرى وفاة الرئيس الإندونيسي السابق عبدالرحمن واحد، التي عُقِدَت بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

برنامج ستر وغطاء (إسكان وبنية تحتية)، بيت الزكاة يطلق قوافل مساعدات اجتماعية وطبية وعلاجية

يطلق بيت الزكاة والصدقات المصري، قوافل طبية وإغاثية واجتماعية وأسرية وعلاجية، بجانب القوافل الدينية وبالتعاون مع مؤسسات الدولة بلا استثناء، كما يطلق بيت الزكاة برنامج ستر وغطاء (إسكان وبنية تحتية )، لترميم وتأثيث منازل الفقراء، ويندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى مد يد العون إلى الأسر المتضررة أو التي لحق بمنزلها أو بمأواها أي ضرر يعوق سير حياتها اليومية في العيش والسكن بحياة كريمة. 

وجاء اهتمام بيت الزكاة والصدقات المصري بهذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتها الماسة إلى مد يد العون و المساعدة، مما استدعى وضع آلية لهذه الفئة يراعى فيها تيسير و تسهيل الإجراءات المتبعة في تقديم الطلب والبحث الاجتماعي و استلام المساعدات، وتم تحديد الضوابط اللازمة في البحث و الصرف، وأسلوب التعامل مع هذه الفئة لرفع المعاناة عنها.

برنامج ستر وغطاء (إسكان وبنية تحتية )

برنامج صحة (خدمات صحية وعلاجية) وقوافل مساعدات غزة لبيت الزكاة والصدقات تعاونا مع مؤسسات الدولة 

وفي سبيل الدعم المصري المطلق والدائم لفسلطين، والعاجل إلى قطاع غزة الفلسطيني حرك بيت الزكاة والصدقات المصري عدة قوافل إغاثية عاجلة، ويوفر بيت الزكاة برنامج صحة (خدمات صحية وعلاجية)، لرعاية المرضى، ويندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى مد يد العون إلى المرضى المحتاجين الذين يجدون صعوبة في تحمل تكاليف العلاج، وذلك سعياً من بيت الزكاة في تخفيف آلامهم ومحاولة إيجاد طرق لعلاج ما أصيبوا به. وقد جاء اهتمام بيت الزكاة والصدقات المصري بهذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتها الماسة إلى مد يد العون و المساعدة.

جامعة الأزهر والمشيخة والبحوث الإسلامية يوفرون أطباء وعلماء لقوافل بيت الزكاة المصري بمصر وخارجها

ويعتبر بيت الزكاة والصدقات، جامعة الأزهر ومؤسسات الأزهر هي فرق العمل الداعمة لعمله كون الجميع يتبعون الأزهر ويوجد بروتوكولات تعاون معها ومع كافة مؤسسات الدولة لتعزيز العمل الأهلي والإغاثي.

برنامج فرحة (تيسير زواج) للفقراء والمساكين لإتمام الزواج


وبرنامج فرحة (تيسير زواج) لتيسير الزواج يأتي ضمن عمل بيت الزكاة والصدقات المصري، حيث يندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين ويهدف إلى تقديم المساعدات النقدية للفتيات كمساهمة من بيت الزكاة في شراء الأجهزة الكهربائية أو متطلبات بناء الحياة الاسرية. وقد جاء اهتمام بيت الزكاة والصدقات المصري بهذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتها الماسة إلى مد يد العون والمساعدة، مما استدعى وضع آلية لهذه الفئة يراعى فيها تيسير وتسهيل الاجراءات المتبعة في تقديم الطلب والبحث الاجتماعي واستلام المساعدات، وتم تحديد الضوابط اللازمة في البحث والصرف ليكون دليلا للباحث المختص عند دراسة الحالة، وتحديد المستندات الواجب توافرها وأسلوب التعامل مع هذه الفئة لرفع المعاناة عنها

الأزهر

شاحنات مُحمَّلة بمساعدات طبية وغذائية ومستلزمات الأطفال الرضع لدعم الشعب الفلسطيني في غزة

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» على حرصه الدائم على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ إعمالًا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

ومؤخرا وصلت قوافل بيت الزكاة والصدقات برئاسة الدكتورة سحر نصر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات المصري، إلى ميناء رفح البري على الحدود المصرية الفلسطينية، حيث ضمت القافلة شاحنات محمَّلة بالأدوية والمواد الغذائية والإغاثية؛ مثل المياه والطعام والملابس، وذلك في إطار حملة «أغيثوا غزة»، من أجل دعم إخواننا في فلسطين.

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» أن تلك القافلة تُعدُّ من كبرى القوافل الإغاثية التي يسيرها الأزهر، وتأتي انطلاقًا من دوره التاريخي في خدمة القضية الفلسطينية ونصرة إخواننا الفلسطينيين ودعمهم، وهي استمرار لمسيرة القوافل الطبيَّة والإغاثية التي يحرص الأزهر على تسييرها في إطار دوره الإنساني.

وكان فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وجَّه بإطلاق حملة «اغيثوا غزة» تحت شعار «جاهدوا بأموالكم .. وانصروا فلسطين» لدعم أهلنا في قطاع غزة، الذين يتعرضون للعدوان الصهيوني الغاشم من قِبَل قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدار الأيام الماضية، التي سقط فيها أكثر من 6000 شهيد وما يقارب 18000 مصاب وجريح، فضلًا عن هدم آلاف المنازل جرّاء ما يشهده قطاع غزة من غارات إسرائيلية عنيفة دون توقف، أدَّت إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى مئات المفقودين تحت الأنقاض.

بيت الزكاة والصدقات المصري يوجه التبرعات المخصصة إلى غزة في قوافل إلى القطاع

يستهدف «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لقطاع غزة، التي تحتوي على أطنان من المواد الغذائية والمياه النقية والبطاطين والمراتب والملابس، ومستلزمات الأطفال.

أشار «بيت الزكاة والصدقات» أنه فتح باب التبرعات المادية والعينية والمستلزمات الطبية لدعم أهلنا المستضعفين في قطاع غزة، وذلك في إطار برنامج «إغاثة»، وهو أحد برامج بيت الزكاة والصدقات، الذي يستهدف تقديم الدعم وتوفير المساعدات العاجلة للدول الشقيقة، الذين يتعرضون لكوارث طبيعية أو اعتداءات أو انتهاكات إنسانية.

واستطرد البيان: أن «بيت الزكاة والصدقات» يحيِّي صمود الشعب الفلسطيني، ويؤكِّد على دعمه في مكافحة طغيان الصهاينة وإرهابهم، مطالبًا بتقديم الدعم الدائم للقضية الفلسطينية والدعاء من أجل الانتصار للقضية الفلسطينية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.