الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محافظ دمياط تتابع آخر مستجدات معمل هيئة سلامة الغذاء استعدادا لافتتاحه

 الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

شيماء الفراعي

A A

قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط باستقبال الدكتور طارق الهوبى رئيس هيئة سلامة الغذاء، وكان هذا اللقاء بمكتبها ظهر اليوم الأحد 28 يناير،  وكان من أجل مناقشة طرق التعاون المشترك ما بين الجانبين.

وقامت "منال عوض" بمناقشة أسس التعاون المشترك من أجل المراقبة الشديدة علي السلع التموينية، من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.


وفي هذا السياق، قامت محافظ دمياط بالاطلاع علي آخر المستجدات بمعمل هيئة سلامة الغذاء بميناء دمياط، وهذا يرجع إلي اقتراب موعد افتتاحه، حيث أوضح طارق الهوبي، أن المعمل يقع على مساحة ١٦٠٠ متر، ويصل قدرته الاستيعابية للبضائع إلى ٦٣ ألف عينة سنويا، بجانب أنه يحتوي علي ٤ أقسام لتحليل الملوثات الكيميائية التي تتمثل في ما تبقي من المبيدات، وما تبقي العقاقير البيطرية، والعناصر الثقيلة،  والمضافات الغذائية، والملوثات العضوية.

كما أشار إلي أن المعمل يشمل ثلاث أقسام لفحص الملوثات البيولوجية من فيرس و طفيليات ، وأكد أيضا إلى أنه تم تصميم المعمل بدعم فني يسمح باستخدام أحدث الأجهزة المتطورة مثل مطياف الكتلة و أجهزة الفصل الكروماتوجرافي السائل و الغازي.


وأوضح رئيس الهيئة الدكتور طارق الهوبى إلى أن أساسيات المعمل تهدف إلى فحص 200 عينة بشكل يومي، تحتوي علي كلا من الخضراوات و الفواكه و اللحوم و الحبوب ، كما يستهدف المعمل الكشف عن ٨٢٥ ملوث غذائي كيميائي و مجموعة كبيرة من الملوثات الأخرى.

وعلي جانب آخر، قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بتقديم كل الشكر علي مدي الجهود المبذولة التي تقوم بها الهيئة من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.


وفى نهاية اللقاء، أكدت "منال عوض" أن كافة الهيئات والمؤسسات داخل المحافظة تعمل جاهدة علي تقديم كافة سبل التعاون المشترك من أجل تنفيذ كل توجيهات الدولة المتمثلة في ضرورة تنفيذ الأحكام الرقابية علي السلع والمنتجات من أجل التحقق من جودتها حفاظا علي سلامة المواطن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية


 

search