السبت، 05 أكتوبر 2024

08:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأليف المستشار بهاء المري..

المتحدة تتعاقد على مسلسل «هكذا ترافع العظماء» عن قصص حقيقية

التعاقد على مسلسل هكذا ترافع العظماء

التعاقد على مسلسل هكذا ترافع العظماء

محمود الجلفي

A A

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تعاقد عمرو الفقي المدير التنفيذي، مع المستشار بهاء المري رئيس محكمة جنايات المنصورة، لتحويل موسوعة «هكذا ترافع العظماء» لعمل درامي ينفذ خلال الفترة المقبلة.

ويتكون إصدار «هكذا ترافع العظماء»، من 3 مجلدات يتواجد بداخلها العديد من الأسرار والألغاز الغامضة لقضايا شهيرة في القرن العشرين، ومرافعات العظماء فيها دفاعا واتهامًا.

موسوعة «هكذا ترافع العظماء»

موسوعة «هكذا ترافع العظماء» أحد أعمال المستشار بهاء المري، بأسلوب أدبي مكون من ثلاثة أجزاء، تشمل بداخلها العديد من المرافعات التاريخية في مصر، ورصد وقائع الأحداث الهامة بتاريخ الأمة دون أي تزييف، واعتمد في كتابته على الوثائق الرسمية.

ويشتمل كتاب «هكذا ترافع العظماء» على القضايا من من أوائل القرن العشرين وحتى الآن، ومن ضمن ما بها مرافعة حادثة دنشواى عام 1906 مرورًا بحوادث قتل «الخازندار» وبطرس غالى والنقراشي باشا وأمين عثمان ومحاولة قتل الزعيم مصطفى النحاس، وقصة سليمان الحلبى قاتل كليبر قائد الجيش الفرنسي، ففي الموسوعة نكتشف أنه لم يكن بطلًا قوميًا كما صوره البعض، إنما كان مأجورًا وتم استئجاره لقتل كليبر.

تطرق المؤلف في هذه الموسوعة إلى حوادث الإرهاب إبان ثورة 25 يناير 2011، وبعدها حوادث الهروب من السجون والأقسام.

من هو بهاء المري مؤلف «هكذا ترافع العظماء»؟

والجدير بالذكر أن، المستشار بهاء المري واحد من كتاب الأدب والشعر، رغم أنه رئيس محكمة الاستئناف وله مؤلفات وكتب منها المتخصص في الأدب القضائي والبعض الآخر في القصص والحوادث، وله مجموعة قصص قصيرة ورواية اسمها «أنا خير منهم».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search