الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية السعودية: نرفض العقاب الجماعي للفلسطينيين ونطالب بوقف إطلاق النار

 وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، نؤكد أولوياتنا المشتركة تجاه الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة. 

وأشاد فيصل بن فرحان خلال المؤتمر الصحفي مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، بمستوى العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العرية السعودية. 

وأضاف وزير الخارجية السعودي: نتطلع للتنسيق الوثيق مع مصر في مختلف القضايا المشتركة بالمنطقة كما نتطلع إلى استمرار التعاون والتنسيق في كافة المجالات. 

أكد «بن فرحان»، الحاجة إلى قرار من المجتمع الدولي يلزم الجميع بخصوص الفلسطينيين، فإن تجويع أهالي غزة مخالف للقانون الدولي.

وأعرب وزير الخارجية السعودي، عن رفض السعودية للعقاب الجماعي للشعب الفلسطين، مؤكدًا أن هذا مخالف للقانون الدولي. 

الاحتلال يحاول تهجير نصف مليون شخص من خان يونس

وعلى الجانب الآخر، وثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، استمرار جيش الاحتلال الإسرائيلي في توسيع نطاق التهجير القسري في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث أصدر أوامر إخلاء جديدة لنحو نصف مليون شخص بالإضافة لـ3 مستشفيات و3 عيادات صحية.

قال المرصد الأورومتوسطي في آخر إحصائية: إن «جيش الاحتلال الإسرائيلي يوسع من نطاق التهجير القسري في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة بالقتل والتدمير والتنكيل الشامل».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search