الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جرائم الاحتلال في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان لـ26422 شهيدا وإصابة 65087

غزة تحت القصف

غزة تحت القصف

محمد أسامة

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ 26422 فلسطينيًا، وإصابة 65087 آخرين، وذلك في الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على كافة القطاع منذ الـ7 من أكتوبر 2023.

وأضافت أنه خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، استشهد 165فلسطينيا و أُصيبَ 290 أخرين إثرَ مواصلة الغارات الجوية للاحتلال، حيث شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على حي تل الهوى جنوبي غربي مدينة غزة، وعلى المناطق الغربية للمدينة؛ ما أسفرَ عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين معظمهم أطفال ونساء.

وقد ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني، بحسب المصادر، 18 مجزرة بحق المدنيين والأبرياء  في كافة قطاع غزة مُنكرة في ذات الوقت مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

 

مواصلة الغارات الجوية والمدفعية في قصف قطاع غزة

ومازالَ الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه الغاشم على كافة قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى والمصابين  معظمهم من الأطفال والنساء. ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض والركام ؛بسبب استمرار الغارات الجوية الكثيفة على كافة أنحاء القطاع ، في ظل قيام قوات الاحتلال الغاشمة بمحصارة القطاع وفرض قيود على المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات الدواء وعرقلة دخول شاحنات الوقود.
وقد قصفت مدفعية الاحتلال  وطائراته مناطق في شمال قطاع غزة، وذكرت مصادر صحية، أنه لا يزال 30 شهيدًا مجهولي الهوية في ثلاجة الموتى بمجمع ناصر الطبي، لم يتم التمكن من دفنهم، بينما الأهالي اضطروا إلى دفن 150 شهيدًا في ساحة المجمع؛ نتيجة حصار الاحتلال له.

 

تعليق التمويل والامدادات «للأونروا» من قبل عدة دول وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية

وفي وقت سابق قرر عدد من الدول الأوروبية مثل بريطانيا  وإيطاليا وفنلندا أضافةً لكندا وأستراليا و الولايات المتحدة الأمريكية  أمس السبت ، بتعليق التمويل  والامدادات بشكل مؤقت  لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”  بعد مزاعم حول مشاركة موظفين من الوكالة في الهجوم الذي شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، ردًا على انتهاكات الاحتلال.
وذلك بعد إتهام إسرائيل للأونروا بتورط عدد من موظفيها مع حركة حماس ف أحداث الهجوم في السابع من أكتوبر الماضي.

 

إلزام دولة الاحتلال باتخاذ كافة التدابير لمنع الإبادة الجماعية في قطاع غزة

وكانت محكمة العدل الدولية قد حكمت بإلزام دولة الاحتلال الصهيوني باتخاذ كافة التدابير والإجراءات لمنع أعمال الإبادة الجماعية في قطاع غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان قطاع غزة وتقديم تقرير خلال شهر يتضمن الإجراءات والتدابير التي تلتزم بها دولة الاحتلال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.