السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مياه الفيوم بدء تدريب ٣٠٠ من مشرفى الأنشطة بالمدارس

برتكول تعاون بين مياه الفيوم والتعليم لدريب 300 مشرف

شركة مياه الشرب

شركة مياه الشرب

أحمد حسن جبر

A A

كتب احمد حسن جبر
وقع م. محمد عبد الجليل النجار،رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، برتكول تعاون بينه ممثلا عن شركة مياه الشرب ود. أماني قرني ممثلا عن مديرية التربية والتعليم في اطار تدريب ٣٠٠ من مشرفى، ومنسقى الأنشطة، داخل مدارس التربية والتعليم، وبتمويل من منظمة اليونيسف، ضمن "مشروع صحتهم مستقبلهم" والخاص بنشر التوعية المائية ،والصحية، والبيئية داخل المدارس ،وذلك اعتبارا من السبت الموافق ٢٧/١/٢٠٢٤ حتى ٥/٢/٢٠٢٣.

وصرح  م. محمد عبد الجليل النجار،رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، الهدف من التدريب رفع كفاءة منسقى ومشرفى الأنشطة داخل ١٥٠ مدرسة ابتدائية بمديرية التعليم وإدارتها  بواقع اختيار عدد ٢ من كل مدرسة ،لديهم القدرة على اكتشاف المواهب ،ولديهم القبول لدى التلاميذ، وان يكونوا من مسئولى الأنشطة، داخل المدرسة، حيث يتم تدريبهم، على مدار ثلاثة أيام، متواصلة، مقسمة كالاتى: إدارة شرق ٦٠ متدرب، وإدارة غرب ٦٠ متدرب، واطسا ٤٠ متدرب ،وطامية ٦٠ متدرب ،وسنورس ٤٠ متدرب، وابشواى ٤٠ متدرب، وسيتم تدريبهم على أيدى مدربين لديهم مهارات تدريبية مدربة وفنية على أعلى مستوى ،داخل قاعات مجهزة تابعه للتربيه والتعليم.

ويتناول  التدريب مهارات الاتصال الفعال،والعرض، والاقناع، وكيفية إدارة الوقت، والتعريف برسائل المشروع الستة،متمثلة في الحفاظ على مياه الشرب ،الاستخدام الامن للصرف الصحي ،النظافة العامه،النظافة الشخصية ،التغذية الصحية السليمة ، التغيرات المناخية ،بجانب الاهتمام البالغ بغسيل ونظافة الأسنان ،وذلك من أجل تكوين فرق عمل داخل كل مدرسة ، قادرة على إحداث تغيير فى سلوكيات التلاميذ، البالغ عددهم نحو ١٦٠ الف، وذلك من خلال تنفيذ انشطة ،تخدم أهداف المشروع، ورسائلة السته ،عن طريق تفعيل دور الاذاعة المدرسية، في طابور الصباح ،والأنشطة التفاعلية ،والندوات، وورش الرسم، والتلوين واقامه المعسكرات ،والمعارض .

search