الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حريق التربيعة، النيابة تنتدب فريقا لكشف ملابسات الواقعة

الحماية المدنية- أرشيفية

الحماية المدنية- أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

انتدبت نيابة الجمالية الجزئية اليوم الأحد الموافق 28 يناير الجاري، فريقا لمعاينة موقع حريق نشب داخل منطقة التربيعة الخاصة بالأقمشة والمفروشات بمنطقة الجمالية في الأزهر؛ للتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمها، بعد نشوب الحريق في محال أقمشة تجاري وامتدت محلين مجاورين.

السيطرة على حريق في منطقة التربيعة بالأزهر

نجحت قوات الحماية المدنية التابعة لمحافظة القاهرة، في السيطرة على الحريق الذي اندلع داخل ثلاث محال تجارية، خاصة بالأقمشة في منطقة التربيعة بالأزهر، من خلال نشوبها داخل محل واحد فقط، ثم امتدت لمحالين، وتلك المحال كائنة بالمنطقة ذاتها، وتم منع امتداد النيران إلى باقي المحلات والمخازن المجاورة، رغم مواجهة رجال الإطفاء صعوبة كبيرة أثناء التعامل مع النيران لوجود تلك المحلات في ممرات ضيقة وملاصقة لبعضها البعض، إلا أنهم نجحوا في محاصرة كرات اللهب والانتهاء من عمليات التبريد. بنطاق دائرة قسم شرطة الجمالية، في محافظة القاهرة، وأسفر عن هلاك ثلاث محال تجارية، دون إصابات بشرية.

كانت بداية الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية التابعة لمديرية أمن القاهرة، إخطارًا من شرطة النجدة بتلقيهم بلاغ من الأهالي، يفيد باندلاع حريق داخل أحد المحال التجارية الخاصة بالأقمشة وامتد الحريق إلى محلين مجاورين، وعلى الفور توجهت قوة من الأجهزة الأمنية بمصاحبة 6 سيارات من الإطفاء وسيارات إسعاف، وبالفحص تبين نشوب حريق داخل تلك المحال التجارية.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، للوقوف على ملابسات وأسباب الحريق.

إجراءات لازمة عند حدوث حريق

وينصح المتخصصون باتباع التعليمات التالية عند نشوب حريق في المنزل:

- عدم الارتباك، كي تتصرف بعقل سليم للخروج بأمان.

-فتح جميع النوافذ والأبواب كي لا تحدث حالات اختناق.

-إبلاغ المطافئ.

-سرعة التواصل بالإسعاف عند وقوع إصابات.

-غلق جميع منافذ الغاز والأجهزة الكهربائية، وفصل الكهرباء بالمنزل.

-إبعاد المواد القابلة للاشتعال عن موقع الحريق، مثل البنزين والكحول أو الأخشاب والأوراق والأقمشة.

-إخلاء المنزل تماما من الأشخاص.

-في حال الخروج من المنزل أو المحال التجارية، أغلق جميع الأبواب التي تصادفك، وأغلق باب الشقة، حتى لا ينتشر الحريق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.