السبت، 05 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ذكرى ميلاد علوان أبو البكرى، لماذا أرسل القذافي وفدا خاصا لعبد الله غيث؟

عبدالله غيث

عبدالله غيث

محمود الجلفي

A A

عبدالله غيث، رغم رحيله عن عالمنا مما يزيد عن الـ30 عامًا، إلا أن صوره لا يزال يستخدمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب كلماته البسيطة التي تربعت في قلوب جمهوره ومحبيه.

عبدالله غيث، الملقب بفارس المسرح والفن، ولد في 28 يناير من عام 1930، وتوفي في 13 مارس 1993، عن عمر يناهز الـ63 عامًا، لم يكن من نجوم الفن المشهورين في مصر فقط، بل ذاع صيته في العالم بأكمله، واستطاع أن يتفوق على نجوم الفن المصري والعالمي.

عبدالله غيث يتسبب في تغيير أحداث “ذئاب الجبل”

واشتهر عبدالله غيث، بشخصية حمزة عم الرسول، التي جسدها في فيلم الرسالة، وجعلت الفنان العالمي أنطوني كوين، يطلب منه القيام بنفس الشخصية في عمل أجنبي، وتعلم من “غيث” تفاصيل الشخصية، ليكون فخرًا للفن المصري والعربي. 

رحل عبدالله غيث عن عالمنا خلال تصويره مسلسل “ذئاب الجبل”، حيث ترك 8 مشاهد لم يصورها في العمل، في الوقت الذي تغيرت فيه أحداث المسلسل بالكامل، حيث قرر مخرج العمل قتل شخصية “علوان أبو البكري” التي كان يجسدها بعد رحيله، ليخرج من الأزمة وحتى لا يتسبب في إعادة تصوير العمل من جديد.

الأيام الأخيرة في حياة عبدالله غيث

لم يكن عبدالله غيث مجرد فنانًا عاديًا، بل ذاع صيته، حتى وصل لرؤساء الدول، كانت الأيام الأخيرة من حياته مليئة بالمعاناة، حيث كان يتواجد مع شقيقه وذهب لصلاة الظهر مع شقيقه حامد بالجامع الأزهر، وتعرض لأزمة صحية انتقل على أثرها للمستشفى ليقضي فيها أيامه الأخيرة، التي وصلت لـ18 يومًا.

وعلم الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي بمرض الفنان عبد الله غيث، وقرر إرسال وفدًا خاصًا للاطمئنان على الحالة الصحية له، مؤكدًا على إعجابه الشديد بدوره فى فيلم “الرسالة”، الذي قدم فيه شخصية حمزة ابن عبد المطلب، عم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وكان الوفد الليبي أخذ تكليفًا من القذافي بتولي علاجه في أي مكان بالعالم، ونقله عن طريق طائرة خاصة لإتقاذ حياته، ولكنه توفى قبل أي شىء.

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 


 

search