الأربعاء، 31 يوليو 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لليوم الخامس على التوالي، عائلات المحتجزين في غزة يغلقون معبر كرم أبو سالم

عائلات المحتجزين يغلقوا معبر كرم أبو سالم

عائلات المحتجزين يغلقوا معبر كرم أبو سالم

وداد العربي

A A

تمنع قوات شرطة الاحتلال وصول متظاهرين صهاينة إلى معبر كرم أبو سالم بعد إغلاقه 4 أيام ومنع إدخال مساعدات منه، وفقاً لما أورته صحيفة يسرائيل هيوم صباح اليوم الأحد.

من جانبها، أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل، صباح اليوم أن «مستوطنين أغلقوا معبر كرم أبو سالم، أحد المعابر الرئيسية بين إسرائيل وقطاع غزة؛ وذلك لمنع دخول المواد الغذائية إلى القطاع».

كما أكدت صحيفة يسرائيل هيوم بعد ذلك: «تم إغلاق معبر كرم أبو سالم رغم الجهود التي تبذلها الشرطة».

انتهاكات الاحتلال في اليوم 114 من الحرب على غزة

وفي سياق آخر، قالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة: إن «الاحتلال ارتكب 19 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 165 شهيدا و290 مصابا خلال 24 ساعة».

وأكدت وزارة الصحة، أن «عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 26422 شهيدا و65087 مصابا منذ بدء الحرب على قطاع غزة في الـ 7 أكتوبر».

وفي سياق الانتهاكات الإسرائيلية، كشف نادي الأسير الفلسطيني، أن «الاحتلال اعتقل منذ الليل 22 مواطنا بالضفة ليرتفع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر إلى 6330».

تصعيد عائلات المحتجزين في غزة

بدأت عائلات المحتجزين تصعيد فاعلياتهم بعد أن كشف جيش الاحتلال عن انتشاله لـ 21 جثة من المحتجزين في مقبرة في خان يونس.

وبالفعل لم يتوقف ذوو المحتجزين عن المطالبة بصفقة عاجلة لتبادل الرهائن والأسرى الفلسطينيين، وللمرّة الأولى منذ بدء الحرب، يتظاهر عشرات الإسرائيليين في بئر السبع ضد حكومة نتنياهو، ويرفعون لافتات كتب عليها: «الإقالة الآن، لا للفاشية، ولتطرد حكومة الفشل»، وفقاً لصحيفة هآرتس.

من جانبها، ردت شرطة الاحتلال بقيادة الوزير المتطرف إيتمار بن جفير، وقمعت المتظاهرين باستخدام الهراوات والغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وأيضا تم اعتقال البعض منهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.