الأحد، 07 يوليو 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تاريخ مواجهات مصر والكونغو في كأس أمم إفريقيا

مصر والكونغو

مصر والكونغو

أحمد كامل

التقى منتخب مصر ونظيره الكونغو الديمقراطية في 12 مباراة، بواقع 8 مواجهات رسمية و4 ودية، وتقابل المنتخبان في إطار منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في 3 مباريات، بالإضافة لمواجهتين في تصفيات البطولة، و3 مواجهات في تصفيات كأس العالم.

سجل منتخب مصر في جميع مبارياته أمام منتخب الكونغو الديمقراطية التي تبلغ 12 مواجهة، 22 هدفاً، فيما سجل الشياطين الحمر 10 أهداف، وتعد النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين، المباراة الودية التي جمعتهما عام 2010 وانتهت بفوز الفراعنة 6/3.

موعد مباراة مصر والكونغو في دور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية

تقام مباراة منتخب مصر ونظيره منتخب الكونغو، ضمن منافسات دور الـ16 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الأراضي الإيفوارية، مساء اليوم الأحد، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس أمم إفريقيا

واجه منتخب مصر نظيره الكونغو الديمقراطية في بطولة كأس الأمم الإفريقية في 3 مباريات، حقق خلالهم الفراعنة الفوز في مباراتين فيما تعرض للهزيمة في مواجهة واحدة، وجاءت المباريات كالتالي:

المواجهة الأولى بين مصر والكونغو في أمم إفريقيا

أول لقاء جمع منتخب مصر بنظيره الكونغو الديمقراطية، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، في عام 1970، حيث استضافت الأراضي السودانية تلك النسخة من البطولة، والتقى المنتخبان في إطار منافسات الجولة الثالثة من البطولة، وحقق الفراعنة الفوز بهدف نظيف، سجله علي أبو جرشة قائد نادي الإسماعيلي.

المواجهة الثانية بين مصر والكونغو في أمم إفريقيا

المواجهة الثانية التي جمعت منتخبي مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم الإفريقية كانت في عام 1974، واستضافت تلك النسخة من البطولة العاصمة المصرية “القاهرة”، وحقق خلال تلك المبارة الشياطين الحمر الفوز على الفراعنة بالرغم من تقدم أبناء النيل بهدفين إلا أن منتخب الكونغو “زئير مسبقاً” سجل ثلاثة أهداف في 35 دقيقة فقط.

المواجهة الثالثة بين مصر والكونغو في أمم إفريقيا

المواجهة الثالثة بين منتخبي مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم الإفريقية، كانت في عام 2006، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من البطولة، وحقق الفراعنة الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجل أحمد حسن هدفين وفيما أحرز حسام حسن وعماد متعب الهدفين الباقيين، بينما سجل عبد الظاهر السقا هدف منتخب الشياطين الحمر عن طريق الخطأ في مرماه.

مواجهتي مصر والكونغو في تصفيات كأس الأمم الإفريقية

جمعت تصفيات كأس الأمم الإفريقية عام 2010، مواجهتين بين مصر والكونغو الديمقراطية، وحقق الفراعنة الفوز في كلاهما، بنتيجة 2/1 و1/0.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.