الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«حياة كريمة» تدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بـ 15 مليار جنيه

حياة كريمة -أرشيفية

حياة كريمة -أرشيفية

شهيرة أحمد

A A

حياة كريمة، في إطار جهود الدولة المصرية لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة في مختلف أنحاء الجمهورية، أطلقت الحكومة المصرية المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

أتاحت المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» حجم قروض للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من البنوك وجهات التمويل المختلفة بقيمة 15 مليار جنيه، وذلك لتمويل المشروعات الإنتاجية والخدمية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

عدد فروع البنوك المحلية التي تم إنشاءها

وتم إنشاء وتطوير 124 فرعاً للبنوك المحلية في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، وذلك لتوفير خدمات التمويل المصرفي لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

توفير 563 ماكينة صراف آلي و1132 نقطة بيع

وقامت المبادرة الرئاسية بتوفير 563 ماكينة صراف آلي و1132 نقطة بيع في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، وذلك لتوفير خدمات السحب والإيداع النقدي وخدمات الدفع الإلكتروني.

عدد الحسابات البنكية ونقط البيع للتجار

وقامت المبادرة أيضًا بفتح 205 آلاف حساب بنكي وإصدار 264 ألف بطاقة مدفوعة مقدماً، من أجل توفير خدمات التمويل المصرفي لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وتم إصدار 18.8 ألف محفظة هاتف محمول و1132 نقطة بيع للتجار، وذلك لتوفير خدمات الدفع الإلكتروني ودعم التجارة الإلكترونية في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

مشروع حياة كريمة.. إنجاز تاريخي

ويعد مشروع حياة كريمة من أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة حاليًا من حيث توافر العديد من عناصر التميز أنه لأول مرة تقوم الدولة بإنشاء مشروعات يستفيد منها 18 مليون مواطن.

وقد بلغت حجم المخصصات 350 مليار جنيه للمرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" لتنفيذ حوالي 23 ألف مشروع في 1477 قرية.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

يحقق مشروع حياة كريمة كافة أهداف التنمية المستدامة الأممية الـ 17، حيث يستهدف توفير خدمات أساسية مناسبة لجميع المواطنين في مختلف الجمهورية، وتحسين الحياة الاجتماعية وجودتها، وتعزيز الإنتاجية، وتوفير مختلف الوظائف وفرص العمل، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وحماية البيئة.

ما تم إنجازه في المرحلة الأولى

وبلغت مُخصصات المرحلة الأولى من المشروع  350 مليار جنيه لتنفيذ حوالي 23 ألف مشروع في 1477 قرية في 52 مركزا في نطاق 20 محافظة بإجمالي مستفيدين 18 مليون مواطن.

كما بلغ متوسط مُعدل التنفيذ للمرحلة الأولى 85%، وبلغت قيمة المنصرف 200 مليار جنيه، وبلغ نصيب محافظات الصعيد من مُخصصات المرحلة الأولى 68% يستفيد منها 11 مليون مواطن بنسبة 61% من إجمالي المستفيدين.

والجدير بالذكر أن آخر ما تم إنجازه من ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تم الانتهاء من من 22 مشروع بنسبة 100 % بمركز كوم أمبو بإجمالي 38 مشروع.
ووفق ما صرح السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، قد بدأ التشغيل التجريبي لها ليجني المواطنين ثمار هذه الإنجازات المتتالية التي تحققها المبادرة.

وتتنوع المشروعات بين مجمعات خدمية مجمعات خدمية وزراعية ووحدة للإسعاف و2 مركز شباب، و8 مدارس ما بين إنشاء جديد وتطوير، وكذا تبطين 2 ترعة، ومكتب بريد، وجار استكمال الأعمال في باقي المشروعات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.