السبت، 05 أكتوبر 2024

09:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العنوان الوطني، خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030

العنوان الوطني السعودي

العنوان الوطني السعودي

وداد العربي

A A

العنوان الوطني، تأسس البريد السعودي خلال العام 1926م، لتقديم الخدمات البريدية في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، لتصبح بهذا التاريخ إحدى أقدم المؤسسات الوطنية على الإطلاق، التي واكبت رحلة التطوير على مدى تاريخ المملكة.

وفي 29 أبريل عام 2021م، توّج البريد السعودي مسيرته بتدشين هويته الجديدة باسم «سبل»، لتنسجم مع استراتيجية التحول التي تشهدها المؤسسة تماشيًا مع رؤية السعودية 2030 لتتواءم مع أحد مكامن قوة المملكة كمركز ربط لقارات العالم ، عبر فروعها ومكاتبها المنتشرة بالمملكة.

«سبل» تستحوذ على «ناقل اكسبريس»

ويعتبر استحواذ «سبل» على «ناقل اكسبريس» هو التزام سبل بقيمها الاستراتيجية في التحرك بخطى ثابتة وسريعة في تقديم تجربة مميزة وتطوير منتجات وخدمات إضافية تصب قيمتها في رفع جودة التجربة المقدمة للمستفيد، كما أن هذا الاستحواذ سيعزز من فرص الاستثمار في القطاع اللوجيستي الذي يعتبر أحد أهم القطاعات التي تمثل امتداداً للكثير من الأعمال التجارية في الأسواق المحلية والعالمية.

مؤسسة البريد السعودي «سبل» في حُلتها الجديدة

وتعمل مؤسسة البريد السعودي «سبل» في حُلتها الجديدة، على تقديم حزمة مبتكرة من الخدمات البريدية واللوجستية غير التقليدية، وتمكين برامج الحكومة الإلكترونية، وتطبيقات التجارة الإلكترونية من خلال الشراكات مع القطاعين العام والخاص، فضلًا عن تطوير تعاملات الحكومة الإلكترونية، والتيسير تبادلات التجارة الإلكترونية، وذلك انطلاقًا من رؤيتها في أن تصبح المشغل الوطني الرائد للخدمات البريدية اللوجستية، والذراع اللوجستي المتطور الذي يحقق القيمة المضافة للشركاء، طبقًا لأفضل المقاييس العالمية المعتبرة في هذا المجال اللوجستي، وبما يساهم في تعزيز خطط ربط المملكة بالعالم.

ويأتي العنوان الوطني كأحد أهم الخدمات التي تقدمها «سبل»، حيث يُعد نظامًا إلكترونيًا موحّدًا يُستخدم لتحديد موقع المباني والمنازل في المملكة العربية السعودية، ويهدف البرنامج إلى تسهيل تقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين، وذلك من خلال توفير وسيلة موحدة وواضحة لتحديد موقعهم.

ويتكون العنوان الوطني من 7 أجزاء، هي:

• الرقم الفرعي: يتكون من 4 أرقام تمثل إحداثيات الموقع الدقيق للمبنى.
• الحي: يُعرف بأنه الحي الذي يتواجد به المبنى.
• المدينة: يُعرف بأنها المدينة التي يتواجد بها العنوان الوطني.
• الرمز البريدي: يُعرف بأنه رمز يتكون من 5 أرقام، لكل رقم مدلول مكاني فريد.
• رقم المبنى: يُعرف بأنه رقم المبنى الذي يتواجد فيه العنوان الوطني.
• الشارع: يُعرف بأنه الشارع الذي يقع عليه المدخل الرئيسي للمبنى.

ويتمتع العنوان الوطني بالعديد من المزايا، منها:

• تسهيل عملية تقديم الخدمات الحكومية والخاصة.
• تسهيل عملية توصيل الطلبات والبضائع.
• تسهيل عملية تحديد المواقع الجغرافية.
• تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

ويعتبر العنوان الوطني من أهم الخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية نحو تحقيق رؤية 2030، حيث يُسهم في تعزيز ربط المملكة بالعالم، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتسهيل عملية تقديم الخدمات الحكومية والخاصة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search