الخميس، 04 يوليو 2024

01:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

منير فخرى عبد النور: المشهد الإقليمى مقلق والخوف من أن يتسع النزاع

الدكتور منير فخري عبد النور

الدكتور منير فخري عبد النور

محمد الداوي

قال الدكتور منير فخرى عبد النور، وزير السياحة والصناعة الأسبق، لدي آمال أن يتسع نطاق الحوار الوطنى وهوامش الحرية فيه، ومن المهم أن نستمع لبعض، وأنه لا يوجد أحد يحتكر الحقيقة، واختيار أفضل السياسات نتاج اختلافات فى الرأى.

وأضاف «عبد النور» خلال لقائه ببرنامج "فى المساء مع قصواء" الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أملى فى الجزء الثانى من الحوار وعلينا التفاؤل والأمل.
 

ولفت منير فخرى عبد النور إلى أن المشهد الإقليمى مقلق والخوف من أن يتسع النزاع وتفتح جبهات أخرى، والأمل فى التدخل المصرى وهو مهم فى جهود الوساطة لإيجاد حل فى الحرب الدائرة فى غزة، وحل أوسع نهائى.

واستكمل الدكتور منير فخرى عبد النور، أن موقف الجانب الأمريكى من القضية الفلسطينية ضعيف جدا، لأن الرئيس الأمريكى جو بايدن لديه مشكله داخل حزبه ولا يسانده الشباب داخل الحزب وينحاز للقضية الفلسطينية.

وقال عبد النور إن اللوبى الصهيونى لديه قدرة على التأثير على الرأى العام الأمريكى والمال يلعب دورا كبيرا فى الحملات الانتخابية الأمريكية، لافتاً إلى أنه من الخطر الداهم التدخل الإيرانى المباشر فى المنطقة، وأتمنى أن يحدث حوار مصرى إيرانى، مضيفا أن توقف مرور خطوط الملاحة الرئيسية فى قناة السويس سيؤثر على دخل القناة ونحن فى حاجة إليه، والاتصال المباشر بين مصر وإيران يفتح مجال للحوار لحل مشكلة قناة السويس والبحر الأحمر بشكل عام.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.