الخميس، 11 يوليو 2024

06:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة الذهب: 3 أسباب دفعت المعدن الأصفر للارتفاع إلى مستوى قياسي

أسعار الذهب

أسعار الذهب

منار عبد العظيم

قال إيهاب واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن سعر الذهب مبالغ فيه، موضحا أن تحديد أسعار الذهب وفقاً للعرض والطلب ولثلاثة أسباب.

زيادة الطلب وقلة المعروض

 ووجه في تصريحات تلفزيونية ، بضرورة توخي الحذر في الشراء خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض.

 وذلك بعد ارتفاع سعر الدهب خلال الأيام الأخيرة الماضية حيث تجاوز سعرة 3800 رغم تراجع سعر الذهب عالمياً .

وتسارع المصريون إلى شراء الذهب للتحوط من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها مصر خلال الفترة الأخيرة وخاصة مع ارتفاع أسعار الدولار ف السوق السوداء.

سعر الذهب عالمياً

وأشار  «واصف » إلى أنه توجد أزمة في قواعد العرض والطلب، حيث إن الأمر لا علاقة له بسعر الذهب عالمياً، موضحاً أن هناك فكر استثمار مختلف، حيث لا يوجد وعي استثماري عند عملية الشراء، وللأسف المواطنون يجرون عمليات الشراء عند “أعلى نقطة”.

ولفت رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات إلى أن عوامل العرض والطلب هي المحدد الوحيد لأسعار الذهب في السوق المصرية.

علاقة البورصة وسعر الصرف بارتفاع أسعار الذهب 

وتابع : لدينا 3 عوامل أساسية وهي سعر البورصة، وصرف الجنيه مقابل الدولار، إضافة إلى عامل العرض والطلب ولكن سابقاً كان هناك توزان في العرض والطلب والآن التوازن مختل.

 وارتفع سعر  الصرف في مصر رغم تراجع  السعر عالميا والذى انخفض إلى  2033 بعدما كان 2066 دولار للأوقية.

 وفي سياق متصل، علّق نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، على قرار وقف عرض أسعار الذهب خلال الفترة الحالية، على المنصات التابعة للشعبة.

وأرجع سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، قرار تعليق عرض أسعر الذهب، إلى الارتفاع المبالغ في أسعار الذهب، بالإضافة إلى حالة الارتباك الشديدة التي تسيطر على حركة البيع والشراء في سوق الذهب.

وأوضح، سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية للقاهرة، في تصريحات لـ«الجمهور»، أن القبض على بعض تجار الذهب كان سبباً في توقف نشر الأسعار لحين استقرار الوضع.

ننشر أسعار الذهب بداية من يوم الإثنين المقبل

وأشار «نجيب»، إلى أن الصاغة تنشر أسعارها بشكل طبيعي ابتداء من يوم الإثنين المقبل الموافق 29 يناير 2024، بعد عودة الصاغة من إجازتها الرسمية، لافتا إلى ضرورة توخي الحذر في شراء الذهب خلال الفترة الحالية لحين استقرار الأسعار في الأسواق.

وأكد أن الأسواق تعمل بشكل طبيعي وفقاً لآخر تحديث في سوق الصاغة، ولكن توقف عرض الأسعار لإعادة توازن الأسعار، إضافة إلى أن سرعة تغير الأسعار أدى إلى ارتباك في بعض المحلات بما تسبب في تعليق نشر الأسعار لحسم أسعار البيع والشراء.

 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.