السبت، 06 يوليو 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أفضل الأدعية المستجابة فى يوم النصف من شهر رجب

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

يعد شهر رجب من الأشهر الحرم وسبب هذه التسمية هو أن الله سبحانه وتعالى حرم فيه القتال بين البشر، لهذا أطلق عليه حرم وهى جمع كلمة حرام، كما أن شهر رجب أطلق عليه الشهر الأصب وهذا بسبب أن الله عز وجل يصب فيه الرزق والخير والرحمة صبًّا، فقد كان الصحابة يجدون أرزاقهم تزيد في رجب، ومرضاهم تشفى في رجب، فكانوا يكثرون فيه من الدعاء والصلاة لأن الله يصبّ فيه من بركته وقبوله للدعوات.

واليوم هو يوم النصف من شهر رجب، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بعرض أفضل الأدعية المستجابة في النصف من شهر رجب، وذلك حسب ما جاء في السنة النبوية.

أفضل الأدعية المستجابة فى النصف من رجب

يا رب اني أسألك أن تسترني وتحميني من الحياة وتقلباتها، اللهم أَدِم عليَّ نِعمتك وفَضلك ورحمتك، اللهم لا تُغَيِّر حالِي إلَّا لأحسنه، ولا تأخذ مِنِّي نٌعمَةً أَحسَبُها عادية فغَفلت عن شُكرِها، ولا تؤاخذني بذَنبٍ فعلته ونَسيته ،أنت أعلم به فاغفِرهُ لِي، ولا تجعلني أشعُر بعَتمة الحياة وسوء تقلباتها وفَواجعها، وأسألك أن ترزقنى ما لم أتوقعه، وخيرًا لم أفكر به وتحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة اللهم اجعل لِي خَيرًا واستجابة في كل ما أتمنَّى، واجعل لِي تَوفيقًا في كُلِّ طَريقٍ أَسلُكُه، واجعل أصعب أيَّامِي ما فاتَ مِنها، ولا تُصَعِّب عليَّ أمرًا، واجعل لِي مِن كُلِّ ضِيقٍ مَخرَجًا، وارزُقنِي رِزقًا حَسَنًا وهَب لِي طاقة بِها أعِيش وأَرضَى، وارزقنِي الجَنَّة جميعاً.

اللهم اجعلنا ممن قوِلت عنهم : أولئك الذين نَتَقَبَّلُ عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم اللهم خيرا في كل اختيار ونورا في كل عتمه، 
وواقعا لكل ما نتمنى، اللهم أني أعوذ بك من الفقر والدين اللهم ارزقني يا رب العالمين اللهم يا أرحم المساكين ويا ذا القوة المتين و يا خير الناصرين يا رب يا ولي المؤمنين يا غياث المستغيثين إياك نعبد وإياك نستعين.

اللهم أنَت ربِّي، لا يخفى عليك ما في قلبي، فاللهم طمأنينة منك، يارب أعوذ بك من ضيقة القلب، وشعور لا يُشكى ولا يفهم .. اللهم أرِح قلبي بما أنت به أعلم، ولا تجعلني أشكي لمن لا يخشى عليّ من حزني .. اللهم إني أُفوض دنياي كلها إليك.

أدعوك يا الله فى النصف من رجب؛ أن تقرّ عيني بخير الأمور وخير الأشخاص وخير الأقدار وأن تجبر خاطري.. اللهم اجبر خاطري جبرًا أنت وليّه فإنه لا يعجزك شيئًا في الأرض ولا في السماء، ربِّي اشرح لي صدري وأرح قلبي وأزح من قلبي كل خوف يسكنني وكل ضعف يكسرني وكل أمر يبكيني، ولا تفجعني في مستقبلي ولا في نفسي ولا في باقي أهلي ولا تُعسِّر أمري وافتح لي أبوابي المغلقة.

يا رب أرحني بعد التعب وأسعدني بعد الحزن وكافئني بعد الصبر، اللهم إني أعيذ قلبي من وحشة الدنيا وكدرها، يا رب ازح من قلبي كل خوف يسكني وكل ضُعف يكسرني وكل أمر، يبكيني قويني يالله ولا تفجعني في مستقبلي ولا تُعسر أمري، وأفتح لي أبوابي المغلقة.

اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة.