الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ بجامعة الأزهر: من يخزن المحصول لرفع سعره «ملعون»

حصاد محصول القمح

حصاد محصول القمح

محمد الأزهري

A A

قال الدكتور عبد الفتاح خضر عميد كلية القرآن الكريم والأستاذ بجامعة الأزهر، إن رفع سعر السلعة حرام، وأي عمل احتكاري حرام ملعون فاعله، مؤكدا أن من خزن سلعة حتى يرتفع سعرها فهو محتكر ملعون، ولو قام الفلاح بذلك فهو ملعون.

وأضاف عميد كلية القرآن الكريم والأستاذ بجامعة الأزهر، لـ«الجمهور»، أنه يجب على الفلاح بيع السلعة والمحصول فور حصاده طالما لا يحتاج إليه وإلا كان محتكرا يرفع سعر السلعة بتصرفه.

وأوضح عميد كلية القرآن الكريم والأستاذ بجامعة الأزهر، أنه «في حالة كان تخزين السلعة من قبيل الحفاظ على السوق فهو أمر جائز، أما من يخزن لرفع سعر السلعة فهو محتكر ملعون عند الله لأنه يضر بالناس، وعليه أن يضع نفسه محل الناس الذين يتضورون من ارتفاع الأسعار»، مشددا على حرمة رفع الأسعار.

دار الإفتاء تواحه الممارسات الاحتكارية بمنشورات توضح حرمتها

وتواجه دار الإفتاء المصرية، ممارسات البعض الاحتكارية بمنشورات توضح حرمتها، وكان الشيخ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم- توجَّه بأطيب التهاني إلى المفتين والعلماء حول العالم، مؤكدًا أن المفتين والعاملين في الحقل الإفتائي عليهم مسؤولية كبيرة في بيان صحيح الدين وضبط البوصلة الإفتائية من خلال الفتاوى المنضبطة التي تراعي الواقع ومستجدات العصر.


 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search