الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انتخابات المحليات ستكون الاستحقاق الانتخابي الاخير

المستشار محمود فوزي: قادرون على الاستفادة من الأزمة الاقتصادية، ولا صوت يعلو فوق الشباب

المستشار محمود فوزي

المستشار محمود فوزي

محمد الداوي

A A

قال المستشار محمود فوزي المنسق العام للحوار الوطني في كلمته خلال ندوة تنسيقية الشباب والمقامة على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، إن الحوار الوطني وضع لنفسه قيودا ذاتية ومجلس أمناء الحوار كان يتدخل إذا انفرط الحوار.
وأضاف فوزي في كلمته أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تعامل مع العديد من مشروعات الحوار الوطني للحكومة، مثل قانون التصوير الذي أحيل للحوار الوطني. وهناك علاقة صاعدة وهابط بين الحوار والحكومة، وعندما نتأخر ترسل لنا الحكومة ،ونحن لا نتجاوز ولا نتعدى على أي من اختصاصات الجهات الأخرى. 
وأوضح فوزي أن مجلس الحوار مكون من مجموعة من القوى الفاعلة، لذا لا يوجد أحد مجبر على الاستكمال إذا كانت ظروفه لا تسمح.
وأشار في كلمته أنه فيما يخص المسائل الاقتصادية لابد أن يتم مناقشتها بشكل معمق ومشكلة سعر الصرف ليس سعرا حقيقيا و معتمد على المضاربات،  وكل الدول التي مرت بمثل ظروفنا نجحت في إرساء قاعدة صناعية وتقليل واردتها، وإذا نجحنا في تحقيق الاكتفاء الذاتي فستنتهي أزمة الدولار، وبالتالي يقل الاعتماد على المنتج الأجنبي ويتوازن المعروض مع المطلوب من الدولار، ولكن العبرة بكيفية التنفيذ ومن أين نبدأ.
واكد المستشار محمود فوزي أنه لو فرنا البديل المحلي سوف يتطور و يعلي من نفسه و يتم تصديره.
وردا على سؤال الشعب الجمهوري هل يمكن فصل الشباب عن الرياضة، وكيف نستطيع عمل تسويق مباشر من خلال الكوادر الشبابية لتنشيط السياحة، قال المستشار محمود فوزي أن من ينشر الوزرات ويفصلها هي مسألة تتغير من حكومة لحكومة ،وتلقينا طرح بهذا الشكل في الحوار الوطني و بالفعل تم طرحه للرئيس، ولكن مصر قطعت خطوة كبيرة في استقلال النشاط الرياضي، والدستور يقول إن ممارسة الرياضة حق للجميع.
وأوضح فوزي أنه يعتقد أنه سيكون هناك إقبال من الجمهور على المرحلة الثانية للحوار الوطني ولو هناك طرح متكامل من حزب الشعب الجمهوري نتمنى أن يتم تقديمه و سوف يتم مناقشته.
ليس هناك صوت في مصر يعلو فوق صوت الشباب وندوة اليوم خير مثال ٩٠% من الشباب، والجميع يحاول الاستفادة من الشباب ومن الناحية البيولوجية نحن مجتمع شاب، والتكنولوجيا أصبحت تقلل الفوارق العمرية، والرئيس كان دعمه للشباب واضح سواء في المناصب العامة أو عضوية مجلسي النواب والشيوخ،  وانخفاض سن المسؤولين الحكوميين، ولكن على الشباب أن يكون مؤهلا، والدولة تعمل على ذلك.
ووجه فوزي الشكر للحزب الوطني الديمقراطي واصفا إياه بالحزب المحترم صاحب الآراء البناءة، كما وجه الشكر لرئيس الحزب فريد زهران على مشاركته في الانتخابات الرئاسية. 
وعن المحليات قال إن المستشار طرح رؤيته لقانون الانتخابات وكان رد الحكومة أنها شكلت بالفعل اللجنة المختصة والرؤية الخاصة بالقانون.
وتوقع فوزي أن نرى في القريب العاجل تفعيل قانون المحليات، والذي وصفه بأنه المدرسة التي يتعلم فيها الفرد المسؤولية، مضيفا أنه يتوقع أن يكون الاستحقاق الانتخابي الأخير في إشارة إلى أنه سيكون بعد انتخابات مجلس الشيوخ.

و اختتم فوزي كلمته قائلا "القاهرة هي القاهرة ستبقى عاصمة الثقافة و تنسيقية الشباب هي مثال راسخ لقيم الوفاء، وهو ما نراه اليوم في ذكرى النائب الراحل أحمد زيدان، والمقامة على هامش معرض الكتاب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search