السبت، 05 أكتوبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفير أحمد حجاج لـ«الجمهور»: قرار محكمة العدل غير ملزم وننتظر مجلس الأمن

السفير أحمد حجاج  الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية

السفير أحمد حجاج الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال السفير أحمد حجاج الأمين العام المساعد الأسبق لمنظمة الوحدة الإفريقية، اليوم السبت، إن التدابير المؤقتة التي اتخذت من قبل محكمة العدل الدولية، أمس الجمعة، بالنسبة للدعوة المقدمة من جنوب أفريقيا ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تعد قرارًا ملزمًا من المحكمة لوقف إطلاق النار.

وأضاف السفير أحمد حجاج في تصريحات خاصة لموقع الجمهور، إن محكمة العدل الدولية غير ملزمة بتنفيذ قرارات وقف إطلاق النار على الأرض، موضحًا، أن حال القيام بذلك يعد الأمر تعديًا على اختصاصات هيئات أممية أخرى.

وأردف «حجاج»، أن إسرائيل قد تماطل في تنفيذ التدابير، موضحًا، أن الموقف من قرار المحكمة سيظهر خلال جلسة مجلس الأمن التي ستعقد على هامش القرار المتخذ من المحكمة في لاهاي.

وأضاف أحمد حجاج، أن القرار المتخذ من قبل المحكمة اتخذ في حدود اختصاص المحكمة ولا يمكن وصف القرار بأنه قرار «عائم»، مضيفًا، أن المحكمة لا يمكن أن تتخذ قرارًا يمكن أن تتعدى من خلاله حدود اختصاصها، خاصًة وأن قرارات وقف أو إعلان الحرب لا يمكن أن تتخذ سواء من قبل مجلس الأمن.

وأكد السفير أحمد حجاج، أنه من المفترض أن يتخذ مجلس الأمن قرارًا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في إطار الحيثيات الموجودة داخل قرار محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير مؤقتة من شأنها وقف القتل والتدمير بحق غزة وشعبها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search