السبت، 05 أكتوبر 2024

07:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كأس أمم أفريقيا، كل ما تريد معرفته عن حكم مباراة مصر والكونغو

توم أبو نجيل

توم أبو نجيل

رحمة عويس

A A

أمم أفريقيا، يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، غدًا الأحد، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وكان أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن الحكم الذي سيدير المباراة المهمة بين مصر والكونغو الديمقراطية، حيث تم اختيار الحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل لقيادة المباراة، وسيتم مساعدته في تقنية الفيديو المساعد (VAR)  الغاني دانيل لاريا. 

وفي السطور التالية سنعرض أبرز المعلومات عن الحكم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل.

من هو توم أبو نجيل؟

يبلغ الحكم الجنوب إفريقي توم أبونجيل من العمر 31 عامًا فهو من مواليد أبريل عام 1993 وهو يعمل كشرطي في بلاده جنوب إفريقيا.

وسبق لأبونجيل أن أدار مباراتين في دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا الحالية، حيث قام بتحكيم مباراة نيجيريا مع غينيا الاستوائية ومباراة الجزائر مع بوركينا فاسو. 

وعلى الصعيد المحلي، قام الحكم الجنوب أفريقي بإدارة مباراتين فقط للأندية المصرية خلال مسيرته التحكيمية. 

حيث قاد مباراة فيوتشر أمام الجيش الملكي المغربي في دور المجموعات من النسخة الماضية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، وانتهت المباراة بفوز فيوتشر بنتيجة 2-0. 

كما أدار مباراة الزمالك مع سوار الغيني في دور المجموعات من النسخة الحالية لكأس الكونفدرالية الإفريقية، وانتهت المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 4-0.

موعد مباراة مصر والكونغو في دور الـ16 من كأس أمم إفريقيا

تقام مباراة منتخب مصر ونظيره منتخب الكونغو، ضمن منافسات دور الـ 16 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الأراضي الإيفوارية، يوم الأحد القادم الموافق 28 من شهر يناير الجاري، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكونغو في كأس أمم إفريقيا 2023

القنوات الناقلة، ومن المقرر أن تُذاع مباراة مصر والكونغو الديمقراطية، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، الحاصلة على الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسوف يتم نقل مباراة الفراعنة والشياطين الحمر عبر قناة «beIN Sports MAX 1- beIN Sports MAX 3».

ترتيب مجموعة مصر في أمم إفريقيا

المركز الأول: منتخب الرأس الأخضر برصيد 7 نقاط.

المركز الثاني: منتخب مصر برصيد 3 نقاط.

المركز الثالث: منتخب غانا برصيد نقطتين.

المركز الرابع: منتخب موزمبيق برصيد نقطتين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search