الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليوم الخميس مباراة افتتاح كأس العالم للسيدات

المنتخب الأمريكي بطل نسخة 2019

المنتخب الأمريكي بطل نسخة 2019

ياسمين يماني

A A


بدأ اليوم افتتاح مباريات بطولة كأس العالم للسيدات 2023، المقرر اقامتها بين استراليا ونيوزيلندا بنظام الملف المشترك بين الدولتين، لأول مرة في تاريخ البطولة بمشاركة 32 دولة، ويمثل منتخب المغرب المنتخب العربي الوحيد في البطولة.


شهد افتتاح كأس العالم للسيدات الذي سبق مباراة نيوزيلندا والنرويج حفلاً مبسطاً تضمن العديد من العروض الأستعراضية، وفقرة غنائية.


وكالعادة تبدو الولايات المتحدة المرشحة الاكثر حظا لرفع الكأس ودخول التاريخ التاريخ كأول بلد يتوج باللقب ثلاث مرات متتاليية.


وتم تطوير تلك النسخة لبطولة كأس العالم حيث لا تقتصر تلك النسخة فقط على زيادة عدد الدول المشاركة، فقد ضاعف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجوائز المالية ثلاث مرات مقارنة بعام 2019، وارتفع المبلغ الإجمالي إلى 152 مليون دولار.


وهى زيادة كبيرة مقارنة بمبلغ الـ 15 مليون دولار الذي كان عام 2015، وتأكيد على مسؤولي الكرة في العالم بدأو في الأهتمام بتطوير ملف الكرة النسائية.


ويؤكد الحضور الجماهيري في مباريات الأندية والمباريات الدولية، وخاصة في أوروبا، أن كرة القدم النسائية وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

جدير بالذكر أن النسخة الأخيرة من كأس العالم والتي كانت بالعام 2019، فاز بها منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عقب الفوز في النهائي على هولندا بنتيجة 2-0.

search