السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وجدي زين الدين يشارك في معرض الكتاب بـ اتجاهات النقد في الصحافة الأدبية المصرية

الدكتور وجدي زين الدين

الدكتور وجدي زين الدين

محمد ممدوح

A A

يشارك الدكتور وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، في معرض الكتاب بكتاب جديد بعنوان «اتجاهات النقد في الصحافة الأدبية المصرية»، والذي صدر حديثا عن دار أكوان للنشر والترجمة والتوزيع.

ويعرض الكتاب بمعرض القاهرة الدولي، بجناح دار الجمهورية، ويتناول الكتاب دراسة بحثية عن النقد الأدبي في الصحافة المصرية، خلال فترة بين عام 1952 إلى 1967.

ويضم كتاب الدكتور وجدي زين الدين، بابين منهما الباب الأول الذي يتضمن ثلاثة فصول الأول بعنوان «النقد في الصحافة المصرية، والثاني «المعارك الأدبية والنقدية في تلك الفترة» والثالث هو «الصحافة الأدبية المصرية بين الإبداع والسلطة السياسية».

ويشمل الباب الثاني فصلين، الفصل الأول يتحدث عن الصحافة الأدبية المتخصصة وعلاقتها بالحركة السياسية، والثاني عن الأحداث السياسية وانعكاساتها علي النقد الأدب.

والجدير بالذكر أن رئيس تحرير الوفد، صدر له عدد من الكتب منها الاتجاه نحو الاشتراكية في الابداع والنقد في الصحافة المصرية، وصعود وسقوط دولة الإخوان، وثورة 1919 إدارة أمة وكفاح شعب، وقصة كفاح الوفد، ومن القصص القرآن وأصحاب النبي، والمصول في نقد النقد، وبين الأدب والصحافة، ومصطفي شردي من المهد إلى المجد.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search