السبت، 05 أكتوبر 2024

09:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع سعر كيلو الأرز، أسعار السلع الغذائية اليوم السبت 27 يناير

أسعار السلع

أسعار السلع

نورهان عبدالعزيز

A A

سعر السلع الغذائية في الأسواق اليوم، تباينت أسعار العديد من السلع الغذائية، اليوم السبت 27 يناير 2024، في المحال والسلاسل التجارية مقارنةً بأسعار أمس الجمعة، فشهد السوق المصري تباين كبير.

ويرصد «الجمهور» أسعار المنتجات الغذائية صباح اليوم السبت 27 يناير، حسبما كشفت بوابة أسعار السلع المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء.

أسعار السلع الغذائية اليوم السبت 27 يناير

تباينت أسعار العديد من السلع اليوم، وارتفع سعر كيلو الأرز المعبأ ليسجل 35 جنيهًا مقارنةً بأسعار أمس إذ وصل إلى 33.73 جنيهًا، كما ارتفع سعر زيت عباد الشمس ليسجل نحو 77 جنيهًا بدلًا من 72.59 جنيهًا، وتختلف هذه الأسعار بحسب المنطقة.

وصل سعر كيلو الفول المعبأ إلى 47.35 جنيهًا، وسجل كيلو الدقيق المعبأ نحو 25.02 جنيه، والسكر نحو  39.08 جنيه، وكيلو المكرونة المعبأة 25.2 جنيه، وكيلو العدس المعبأ 60.38 جنيه، وكيلو الجبنة البيضاء إلى 125.31 جنيه، والرومي نحو 235.74 جنيهًا.

احتياطي السلع الأساسية في مصر

وكشف الدكتور إبراهيم العشماوي مساعد أول وزير التموين، عن دور الجهاز، موضحاً أنه مسئول عن التسويق للفرص الاستثمارية الحقيقية في منظومة التجارة، إضافة إلى أنه مسئول عن البنية التحتية للتجارة الداخلية وكل ما يتعلق بالأنشطة التجارية.

وقال «العشماوي»، إن الدولة لديها احتياطات وأرصدة من السلع لفترات طويلة لتحدي أي أزمة، حيث لدينا احتياطي 4 أشهر من القمح و5 أشهر للزيوت والسكر 3 أشهر وفائض من الأرز واحتياطي 4 أشهر واللحوم 6 أشهر والدواجن عام، إضافة إلى أن لدينا مخزونا آمنا من السلع يصل إلى 6 أشهر، والدول الأوروبية ليس لديها المخزون الآمن من السلع مثل مصر.

ولفت مساعد أول وزير التموين، إلى أن وزارة التموين تواصل طرح السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر يصل إلى 27 جنيها للكيلو، إضافة إلى طرح السكر المدعم على بطاقات التموين بسعر 12.6 جنيه بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار الأسواق الأخرى.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search