الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حالة الطقس اليوم، أمطار وبرد قارس والحرارة تصل لـ 3 درجات ليلا

حالة الطقس في مصر،

حالة الطقس في مصر،

شهيرة أحمد

A A

حالة الطقس اليوم، تشهد البلاد اليوم السبت انخفاضا شديدا في درجات الحرارة مع سقوط الأمطار على مناطق متفرقة، حسبما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وشهدت حالة الطقس صباح اليوم، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وشهدت شوارع القاهرة والجيزة سقوط أمطار خفيفة، مع الإحساس ببرودة الطقس، مع نشاط رياح بسرعة متفاوتة، وسجلت درجات الحرارة الصغرى نحو 12 درجة مئوية، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ويسود معها طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما نشرت هيئة الأرصاد، صورا بالأقمار الصناعية، ترصد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وأوضحت هيئة الأرصاد، بحسب بيان صدر عنها اليوم، أن استمرار تكاثر السحب ويصاحبها سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مشيرة إلى أنها تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء خلال الساعات القادمة على فترات متقطعة.

حالة الطقس في القاهرة الكبرى والوجه البحري ونشاط الرياح

 حالة الطقس في القاهرة، تشير توقعات الأرصاد إلى سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، و جنوب الوجه البحري، ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

كما توقعت هيئة الأرصاد أن تشهد حالة نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، وستكون حالة الطقس في البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من 2 إلى 3 متر، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر، تتوقع هيئة الأرصاد أن حالة الطقس، تكون شديدة البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على المزروعات وسط سيناء والوادي الجديد، وفي بعض المدن تصل درجات الحرارة الصغرى ما بين درجة إلى ثلاث درجات مئوية.
 

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد بالمواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر.

قد تكون رسمة لـ ‏تحتوي على النص '‏Aviation Civil of Ministry Authority Meteorological Egyptian Cairo EWC- C وزارة الطيران المدني الهينة العامة للأرصاد الجوية الإدارة العامة للتنبوات والإذار المبكر بیان بحالة الطقس السبت الموافق 27 يناير 2024 (الإصدار:رقم) تاريخ إصدار:72/11/4222 توقيت :الإصدار 7:00 صباحا يشير آخر تحدیث لخرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية إلى الآتي استمرار تكاثر السحب المنخفضه والمتوسطه يصاحبها سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشماليه وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفه إلي مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهره الكبرى ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء خلال الساعات القادمة على فترات متقطعة الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتمنى السلامة .للجميع.‏'‏

درجات الحراة اليوم السبت

وكشفت هيئة الأرصاد عن بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في القاهرة مقارنة بالأيام السابقة، وتسجل العظمى في القاهرة 19 درجة مئوية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم:

القاهرة 19 - 12 درجة مئوية.

العاصمة الإدارية 19 - 11 درجة مئوية.

الإسكندرية 19 - 11 درجة مئوية.

مطروح 19 - 10 درجة مئوية.

سوهاج 21 - 8 درجة مئوية.

قنا 21 - 8 درجة مئوية.

أسوان 22 - 10 درجة مئوية.

كاترين 10 - 01 درجات مئوية.

رفح 17 - 9 درجات مئوية.

سانت كاترين 10 - 1 درجة مئوية.

سيوة 19 - 9 درجات مئوية.

نخل 16 - 3 درجات مئوية.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search