الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حكايتك تكمل حكايتهم.. تعرف على فعاليات مبادرة «دوي» بدمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

شيماء الفراعي

A A

نفذت إدارة التعليم المدني بمحافظة دمياط فعاليات المبادرة الوطنية المعروفة باسم «دوي» في 8 مراكز شباب بدمياط لليوم الثاني على التوالي، وكانت هذه الفعاليات تحت شعار «بحكايتك .. تكمل حكايتهم»، حيث قامت هذه الفعاليات تحت رعاية الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بدمياط.

وبالنسبة إلي المراكز التي ضمتها هذه الفعاليات فهي كفر الغاب ، كفر سعد البلد ، والسرو ، وكفر المياسرة ، وأبو جريدة ، البراشية ، و العنانية ، والإبراهيمية القبلية.

وتم تنفيذ هذه الفعاليات تحت إشراف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وإيمان عبد الجابر وكيل الوزارة، ورئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، وراندا البيطار مدير عام برلمان الطلائع والشباب.

وقامت هذه الفعاليات من أجل تمكين كل فتاة ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية، حيث تم العمل على هذه الفعاليات من أجل تحقيق العديد من الأهداف، على سبيل المثال فهي تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تساعد الفتيات على المشاركة المجتمعية، وإعطاء لهم الحق في التعبير عن أراءهم بكل حرية وديمقراطية، كما تم شرح من خلالها أهمية دور المرأة داخل المجتمع، بالإضافة إلى شرح المحاور الأساسية التي توجد داخل كل مجتمع مثل الصحة والتعليم والحقوق المدنية والتواصل الاسري.

وعلى جانب آخر، ناقشت مسألة أهمية تمكين الفتيات من التواجد في مراكز الشباب، وضرورة حضورهم الندوات من أجل التعليم وزيادة الوعى، لكى يكونوا قادرين على نقل كل ما شاهدوه إلى الفتيات الأخرين من أجل أن يساهموا في تنوريهم لما يحدث داخل المجتمع، وتناولت أيضًا أهمية دور المرأة في المجتمع الاقتصادي والسياسي.

والجدير بالذكر، أن هذه الفعاليات قامت تحت إشراف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، و الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بجانب توجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير المديرية .

search