الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القاهرة الإخبارية: باريس تستضيف اجتماع مصري أمريكي قطري بشأن غزة

ارشيفية

ارشيفية

منار شعبان

A A

أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن مصدر أمني، بأن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية سيلتقي في الأيام المقبلة، بباريس، مسؤولين من مصر وإسرائيل وقطر لمحاولة التوصل إلى اتفاق بشأن غزة.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية، أن المصدر الأمني التابع لإحدى الدول المشاركة في المفاوضات، أكد لوكالة "فرانس برس" معلومات أوردتها صحيفة "واشنطن بوست"، أن «الرئيس جو بادين يعتزم في القريب العاجل إرسال ويليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إلى أوروبا لمحاولة التفاوض على إطلاق سراح محتجزين في قطاع غزة مقابل هدنة لمدة شهرين».

كما أن وسائل إعلام أمريكية، أفادت اليوم، بأنه يوجد اجتماعات جديدة سيعقدها مدير الـCIA ويليام بيرنز مع نظيريه الإسرائيلي والمصري ورئيس الوزراء القطري، لمناقشة اتفاق جديد مع حماس.

 

جلسة محكمة العدل الدولية 

محاكمة إسرائيل، عقدت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة، جلسة لاتخاذ قرارها الأول في الطلب المقدَّم من دولة جنوب أفريقيا وذلك لفرض إجراءات طارئة ضد الاحتلال الإسرائيلي، بسبب جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها خلال الحرب على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ورفضت دولة الاحتلال الإسرائيلي، قرار محكمة العدل الدولية، مُوضحة مواصلة الحرب حتى النصر المطلق وعودة جميع المحتجزين.

وأفادت فضائية القاهرة الإخبارية منذ قليل في تصريحات عاجلة رفض دولة الاحتلال لقرار العدل الدولية قائلة: “نرفض قرار محكمة العدل الدولية مؤكدة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”. 
 

وأضاف “بنيامين نتنياهو”، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، استعداد محكمة العدل الدولية لمناقشة مزاعم الإبادة الجماعية ضد إسرائيل وصمة عار لن تمحى.

وأكد رئيس وزراء إسرائيل قائلُا: سنواصل هذه الحرب حتى النصر المطلق وعودة جميع المحتجزين وحتى لا تعود غزة تشكل تهديدا لإسرائيل.

وعلى ذات الصعيد، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير: علينا ألا نستجيب لأوامر محكمة العدل الدولية التي تهدد استمرار قيام دولتنا، حسب ما ذكرت فضائية القاهرة الإخبارية منذ قليل.

ومن جانبه أشار وزير الأمن القومي الإسرائيلي إلي أن محكمة العدل الدولية لا تنشد العدالة بل ملاحقة الشعب اليهودي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search