السبت، 05 أكتوبر 2024

09:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لماذا تحتفل مصر في 27 يناير من كل عام بـ« يوم البيئة الوطني»؟

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية

شيماء الفراعي

A A

اليوم 27 يناير، تبدأ فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني، وذلك بعد ما أطلقت جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة مباردة منذ عام 1997، بتخصيص هذا اليوم وجعله يوم وطني للاحتفال بالبيئة، وهذا من أجل تسليط الضوء على أهمية البيئة في حياتنا.

لذلك يقدم «الجمهور» تقرير يوضح من خلاله لماذا تم اختيار هذا اليوم وتخصيصه كيوم وطني للبيئة وما هو الهدف من تحديده؟

في البداية قامت جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة بتخصيص هذه اليوم كيوم وطني للبيئة، وذلك بعد ما قامت بعرض الفكرة، وحصلت على الموافقة عليها من جانب رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، حيث تم إعلان هذا اليوم كيوم رسمي من أجل الاحتفال به وتعميمه على الجميع، وكان هذا القرار منذ عام 2020.

ومن بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولي على تخصيص هذا اليوم كيوم وطني للبيئة، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن يوم البيئة الوطني الذى تم إعلانه بشكل رسمي منذ عام 2020، جاء تحت شعار" التحول للأخضر ..  طريق للاستدامة".

وكان الهدف من تخصيص هذا اليوم كيوم رسمي للبيئة هو تسليط الضوء على أهمية البيئة، والعمل على نشر الوعى لدى جميع المواطنين داخل المجتمع بضرورة الاهتمام بالبيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية، وحث جميع فئات المجتمع على ضرورة الحفاظ عليها من مظاهر التلوث الخارجية مثل عوادم السيارات، والنفايات الأتية من المصانع، بالإضافة إلى شرح أهم الأساليب المتطورة التي يستطيع المواطن من خلالها التعامل مع البيئة بشكل صحيح.

كما أن الاحتفال بهذا اليوم يهدف إلى المحافظة على جميع الموارد البيئية مثل الماء، و الشمس، و الهواء، و التربة، حيث أن التربة تعد من أهم المصادر الطبيعية التي لا بد من الحفاظ عليها، وذلك لأنها لديها قدرة عالية على تخزين المواد المغذية وتحويلها وإعادة تدويرها من جديد، فكل هذا نحتاج إليه من أجل الاستمرار والبقاء على قيد الحياة.

والجدير بالذكر، أنه تم اختيار يوم 27 يناير كيوم وطني للاحتفال بالبيئة من أجل أن يكون متوافق مع ذكرى اليوم التي تم إصدار فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم 4 لسنة 1994، حيث أن وزارة البيئة المصرية كانت حريصة على أن يكون لمصر يوما وطنيا من أجل الاحتفال بالبيئة مرة كل عام، وهذا من أجل نشر الوعى الذى يحث الجميع على ضرورة الاهتمام بالبيئة لأنها جزء لا يتجزأ من حياتنا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search