الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلوكيات يومية تساعدك على معالجة اكتئاب الشتاء، تغيير الديكور أبرزها

ديكور منزل _ أرشيفية

ديكور منزل _ أرشيفية

شيماء الفراعي

A A

الكثير من الأشخاص تدفعهم الأجواء المتقلبة الباردة في فصل الشتاء للكسل والخمول، وعدم أداء أعمالهم بشكل جيد، كما أنهم يميلون إلى العزلة في كثير من الأحيان وعدم التعامل مع الآخرين، وكل هذا يحدث نتيجة تغير الفصول الموسمية، ذلك التغيير الذي من الممكن أن يصاب الشخص من خلاله بما يطلق عليه اكتئاب الشتاء، لذلك فإننا في هذا التقرير سوف نقوم بتوضيح مجموعة من العادات الصحية التي من الممكن تنفيذها في المنزل لكى تساعدك على معالجة الاكتئاب الشتوي، وذلك حسب ما ورد على موقع health.

سلوكيات صحية تساعدك على معالجة اكتئاب الشتاء

1- من الممكن تغيير ديكور المنزل في فصل الشتاء، على سبيل المثال إضافة أنواع جديدة من الشموع، مع إضاءات مختلفة، بالإضافة إلى وضع الورد في أنحاء متعددة من المنزل، حتى يشعر الشخص بتغيير في الشكل أمامه، وبالتالي يشعر بنوع من التغيير مما يساعده على معالجة نفسه من الاكتئاب، كما أن ترتيب المنزل يشعر الشخص براحة الأعصاب.

2- كما أن ممارسة التمارين الرياضية داخل المنزل تؤدى إلى الشعور بالنشاط والحيوية، خاصة رياضة اليوجا لأنها تجعل الانسان يشعر بالراحة والاسترخاء، وبالنسبة إلى التمارين الأخرى ، من الأفضل أن تكون تحت إشراف متخصص عن طريق الانترنت، من أجل تفادى الإصابات التي من الممكن أن تحدث.

3- وعلى جانب أخر، فإن ممارسة هوايات متعددة داخل المنزل تساعد الانسان على الشعور بالتغيير، وأمثلة على هذه الهوايات مثل قراءة الروايات، والطبخ أيضًا، حيث نجد أن الكثير من النساء يفضلون مشاهدة الوصفات عن طريق الانترنت وطهيها في المنزل لأنها تعطى لهم نوعا من السعادة. 

4- كما أن تناول الأطعمة الصحية مثل البروتينات كالأسماك واللحوم ، والمكسرات أيضًا تساعد الشخص بشكل كبير على تحسين حالته المزاجية، بالإضافة إلى تناول المشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي في وقت الإفطار، تجعل الشخص يشعر بالإيجابية والنشاط في بداية يومه. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search