الأحد، 07 يوليو 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مفاجآت غينيا الاستوائية.. أرقام المجموعتين الأولي والثانية بأمم إفريقيا

لاعب منتخب موزمبيق

لاعب منتخب موزمبيق

إسلام عبد الجليل

كأس أمم إفريقيا، انتهي دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، وشهدت تألقاً لافتاً للفرق الصاعدة، وشهدت مفاجآت كثيره، لكن سنتحدث في هذا التقرير عن أهم الأرقام والإحصائيات التي حدثت في دور المجموعات للمجموعة الأولي والثانية.

تأهل عن المجموعة الأولي منتخب غينيا الاستوائية فى الصدارة، وجاء في المركز الثاني منتخب نيجيريا بينما صعد في اللحظات الأخيرة بعدما لعبت النتائج جميعها لصالحه منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور.

 

أرقام وإحصائيات في المجموعة الأولي لبطولة كأس أمم إفريقيا

استطاع منتخب نيجيريا من الفوز على منتخب كوت ديفوار ليصبح تاريخ المواجهات بينهم متساوي بعدما كانت الغلبة لساحل العاج، حيث لعبا 28 مباراة فاز كل منهما في 9 للقاءات وحسم التعادل 10 مباريات.

يتبقى لوليام تروست مدافع منتخب نيجيريا هدف وحيد في بطولة كأس أمم إفريقيا ويعادل رقم ستيفان كيشي أكثر  مدافع تسجيلًا في أمم أفريقيا بـ 4 أهداف.

للمرة الأولى في تاريخ غينيا الاستوائية أن تتأهل من مجموعتها من المركز الأول.

بانتصار غينيا الاستوائية على ساحل العاج يصبح أول انتصار عليهم في التاريخ بعد هزيمتين وتعادل وحيد


إيميليو إنسوي كسر رقم خافيير بالبوا وأصبح الهداف التاريخي لغينيا الاستوائية في الكان برصيد 6 أهداف، واستطاع تسجيل أول هاتريك في البطولة من 16 سنة منذ (هاتريك سفيان العلودي في مباراة المغرب وناميبيا في 2008)، وسجل أول هاتريك لبلاده في تاريخ البطولة.

أرقام وإحصائيات المجموعة الثانية بكأس أمم إفريقيا

لاعب موزمبيق إلياس بيلمبي دومينجيز ، عمره 40 سنة في الوقت الحالي، وبدأ أساسياً خلال مباراة المنتخب المصري، وأصبح ثالث أكبر لاعب في تاريخ كأس أمم إفريقيا، هذا اللاعب كان أساسيا في لقاء موزمبيق ومصر في دور المجموعات 2010 الذي انتهي بفوز مصر 2-0، والتي فازت وقتها مصر بالبطولة.

تعادل موزمبيق مع مصر 2-2 هي أول نتيجة غير الهزيمة في تاريخ مواجهة الفريقين وأول مرة موزمبيق تسجل هدف في مصر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.