السبت، 06 يوليو 2024

02:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة، الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

الأرصاد

الأرصاد

محمد النجار

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل جديدة بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة. 

وحذرت الدكتورة منار غانم من طقس الساعات المقبلة، مشيرة إلى أنّ أمس شهد انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، كما سقطت أمطار بشكل متفاوت من محافظة لأخرى في السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، أن انخفاض درجات الحرارة، سيستمر اليوم، والأجواء الشتوية المائلة للبرودة نهارا في معظم محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية، متوقعة استمرار فرص سقوط الأمطار وتأثرنا بها.

وأوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا، سيعمل على تَكَوُّن السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، لتحجب جزءًا من أشعة الشمس، وتساعد في انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن فرص سقوط الأمطار اليوم متوسطة على السواحل الشمالية، وهي المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وأيضا محافظات شمال الوجه البحري، وتمتد الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة لمناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وخليج السويس.

حالة الطقس اليوم، وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس الجمعة، حيث يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس اليوم الجمعة يناير 2024

كما نشرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها على «فيس بوك»، عن توقعاتها لدرجات الحرارة ، إذ تتوقع الأرصاد، أن تكون حالة الطقس شديدة البرودة الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون صقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد ، كما متوقع اليوم استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد ،يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ، تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء.

الأرصاد تحذر من حالة الطقس يوم الجمعة 26 يناير 2024

وأشارت الهيئة إلى سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناه وخليج السويس ووسط سيناء ، وتمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% الي مناطق من القاهرة الكبرى علي فترات متقطعة ،وتنشيط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس .

توقعت الأرصاد أن تكون حالة الطقس بالنسبة البحر كما يلي:

ـ البحر المتوسط: معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر.

ـ البحر الأحمر: تكون معتدلة، وارتفاع الأمواج من 1.5 : 2.5 متر.

 

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة 26يناير 2024

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمي على القاهرة الكبرى والوجه البحري 19 والصغرى 13 درجة مئوية، وسرعة رياح معتدلة بنسبة 28 كم / س.

ودرجة الحرارة العظمى على السواحل الشمالية الغربية هي 18 درجة، والصغرى 12 درجة مئوية، وسرعة رياح نشطة بنسبة 32 كم / س، بينما ستبلغ درجات الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، 18 درجة للعظمى، 12 صغرى، وسرعة الرياح نشطة بنسبة 30 كم / س.

وعلى شمال الصعيد، من المتوقع أن تبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى بالترتيب كالآتي: 20 عظمى، 08 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 36 كم / س، بينما تبلغ درجات الحرارة على جنوب الصعيد 21 عظمى، 10 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 32 كم / س، بينما تبلغ درجة الحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 21عظمى، 10 صغرى، وسرعة رياح نشطة بنسبة 36 كم /س.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.