الأحد، 06 أكتوبر 2024

06:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

محاكمة إسرائيل.. مظاهرات يمنية لدعم غزة تزامنا مع قرار محكمة العدل

مظاهرات يمنية لدعم فلسطين

مظاهرات يمنية لدعم فلسطين

مارسيل أيمن

A A

محاكمة إسرائيل، شهدت محافظة صعدة، شمال غرب العاصمة صنعاء، باليمن، اليوم الجمعة، ست مسيرات جماهيرية حاشدة مؤكدة على أن اليمن وفلسطين في خندق واحد.

ويأتي ذلك تزامنًا مع قرار محكمة العدل الدولية بإلزام إسرائيل اتخاذ تدابير فعالة لمنع عمليات التدمير في غزةـ حيث خرجت المسيرات في مدينة صعدة ومديريات خولان عامر ورازح وشدا وغمر ومنبه وقطابر. 

 وتحت شعار “اليمن وفلسطين، خندق واحد”، ردد المشاركون هتافات الحرية والبراءة من أمريكا وإسرائيل والتأكيد على أن اليمن وفلسطين في خندق واحد وفي معركة واحدة، وتوعد المتظاهرون أمريكا وبريطانيا بعقاب شديد ردا على انتهاكاتهما لسيادة اليمن.

وأشار بيان صادر عن المسيرات إلي استمرار الشعب اليمني في كل الميادين والساحات وتنفيذ الأنشطة الجماهيرية والإعلامية والسياسية والعسكرية دعما واسنادا لأبناء فلسطين.

وفي ذات السياق، أوضح البيان أن الجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني جرائم حرب وإبادة كبرى سيحاكم عليها كيان العدو وشركائه الدوليين وفي مقدمتهم أمريكا، مُستنكرًا الموقف المخزي للأنظمة العربية والإسلامية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والهيئات العلمائية الصامتة والتنظيمات القومية والسياسية المتخاذلة إزاء ما يجري لشعب ودولة هي عضو أساسٍ معهم وفيها مقدساتهم .

وأكد أن التصعيد الأمريكي البريطاني لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وثباتا والتفافا حول القيادة الثورية في الدفاع عن الوطن والتمسك بموقفه الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search