السبت، 05 أكتوبر 2024

07:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير اتصالات، كابل Coral Bridge نافذة لتحسين جودة الشبكات

كبل بحري

كبل بحري

نورهان عبدالعزيز

A A

كشف الدكتور أشرف درويش أستاذ الاتصالات في جامعة حلوان، أن الكابل البحري Coral Bridge يُعد نافذة كبيرة تُحسن جودة الاتصالات البحرية في شبكات الإنترنت.

اتفاقية بين شركة نايتل الأردنية والمصرية للاتصالات

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، أحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتفاقية تعاون مع شركة نايتل، أحد مزودي خدمات الاتصالات في الأردن، لإنشاء الكابل البحري Coral Bridge الذي يطور الأسواق المصرية والأردنية.

وأضاف درويش في تصريحات لموقع «الجمهور»، أنها خطوة مهمة لمجال الاتصالات في مصر بشكل عام وللمصرية للاتصالات بشكل خاص، نظرًا لأنه يطور شبكات الاتصال التي تراجعت في الفترة الأخيرة متأثرة بالعديد من العوامل.

وقال درويش، إن موقع مصر الجغرافي يُعد عاملًا مميزًا في تعزيز كابلات الإنترنت البحرية، مما يُتيح آفاقا جديدة لدعم الاتصال في العديد من الدول، خاصةً أن كبل Coral Bridge يضم العديد من الألياف الضوئية.

ما لا تعرفه عن الكابل البحري Coral Bridge

-يُعد Coral Bridge هو أول كابل بحري يربط الاتصالات بين مصر والأردن، فهو بالطبع يطور السوق المصري والأردني، ويمتد الكابل في خليج العقبة لتسهيل إنشاء بنية تحتية قوية بين البلدين.

-يُصمم الكابل البحري على مستوى عالي، فهو يمتلك جميع المواصفات التقنية التي تربط بين البلدين، كما يحتوي Coral Bridge على عدد كبير من الألياف الضوئية.

-يعد الكابل معبر رئيسي لدول الشام والعراق ودول الخليج ونقطة التقاء رديفة بين آسيا وأوروبا، كما أنه يوفر بدائل لحركة الاتصالات الدولية إلى أوروبا، علاوة على سعته الكبيرة التي تلبي متطلبات التنمية، وتقوية كابلات الإنترنت البحرية على مستوى العالم من خلال موقع مصر الجغرافي المميز.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search