الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضربة أمنية بالإسماعيلية، الداخلية تضبط صفقة مخدرات بـ150 مليون جنيه

الداخلية _ صورة أرشيفية

الداخلية _ صورة أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي شديد الخطورة وبحوزته مخدرات تقدر قيمتها المالية بـ 150 مليون جنيه؛ في ضربة أمنية حاسمة لمصنعي ومتاجري المواد المخدرة.

البداية كانت عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام شخصين شديدي الخطورة بتصنيع وترويج المواد المخدرة على عملائهما، مُتخذين من دائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية وكرا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات وتم ضبطهما حال تواجدهما بمسكنهما بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، وعُثر بحوزتهما على (60 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو"– 150 طربة لمخدر الحشيش وزنت 15 كيلو جرام - 5 كيلو جرام لمخدر البودر "الحشيش الاصطناعي"- "255 كيلو جرام، 120 لتر" مواد وخامات تُستخدم فى التصنيع- مجموعة كبيرة من الأدوات والمعدات المستخدمة فى التصنيع).
 

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع المواد المخدرة والاتجار بها حيث قدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (150 مليون جنيه تقريبًا)، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى وتجار المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

عقوبة ترويج والإتجار بالأسلحة والذخائر

وتنص المادة 66 مكرر ب من قانون العقوبات على ان يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، ولا تجاوز السنتين، وبغرامة لا تجاوز 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وهذا لكل من أنشأ واستخدم موقعاً أو حساباً على شبكة المعلومات، يعرض صوراً أو مقاطع فيديو للأسلحة المنصوص عليها فى هذا القانون وكل من نشر أو بث بإحدى طرق العلانية شيئاً مما ذكر سلفاً للتحريض على العنف باستعراض القوة أو التلويح أو تخويف الغير وترهيب الخير.

وتكون العقوبة بالسجن لمدة من 5 سنوات ولا تجاوز الـ10 سنوات، وبغرامة تبدأ من 200 ألف جنيه حتى 500 جنيه، إذا كانت الأسلحة غير مرخص بحيازتها، وتكون العقوبة السجن المؤبد، وغرامة لا تقل عن 2 مليون جنيه ولا تجاوز 10 ملايين جنيه إذا ارتكبت أيا من الجريمتين المبينتين بالفقرتين السابقتين، حال الإتجار فى الأسلحة والذخائر بدون ترخيص.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search