الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مخدرات وسلاح، حملات أمنية مكبرة على البؤر الإجرامية في أسوان ودمياط

الداخلية _ صورة أرشيفية

الداخلية _ صورة أرشيفية

محمود الطحاوي

A A

شنت الأجهزة الأمنية بمديريتي أمن أسوان ودمياط حملة أمنية موسعة بمشاركة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حيث أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وأسفرت الحملة بمديرية أمن أسوان عن ضبط (3) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (7،800 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 5 كيلو جرام لمخدر البانجو- 850 جرام لمخدر الهيروين- كمية لمخدر الشابو – 2 بندقية آلية وخزينتين وعدد من الطلقات) بحوزة (3 متهمين لأ حدهم معلومات جنائية) وتنفيذ (782) حكم قضائى متنوع.

كما نتج عن الحملة بمديرية أمن دمياط عن ضبط (4) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (7,750 كيلو جرام لمخدر الحشيش– 8،500 كيلو جرام لمخدر البانجو - 7 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية لمخدر الهيروين- بندقية خرطوش- 3 فرد محلى - عدد من الطلقات).. بحوزة (4 متهمين لـ3 منهم معلومات جنائية).

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتاجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

عقوبة ترويج والإتجار بالأسلحة والذخائر

وتنص المادة 66 مكرر ب من قانون العقوبات على ان يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، ولا تجاوز السنتين، وبغرامة لا تجاوز 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وهذا لكل من أنشأ واستخدم موقعاً أو حساباً على شبكة المعلومات، يعرض صوراً أو مقاطع فيديو للأسلحة المنصوص عليها فى هذا القانون وكل من نشر أو بث بإحدى طرق العلانية شيئاً مما ذكر سلفاً للتحريض على العنف باستعراض القوة أو التلويح أو تخويف الغير وترهيب الخير.

وتكون العقوبة بالسجن لمدة من 5 سنوات ولا تجاوز الـ10 سنوات، وبغرامة تبدأ من 200 ألف جنيه حتى 500 جنيه، إذا كانت الأسلحة غير مرخص بحيازتها، وتكون العقوبة السجن المؤبد، وغرامة لا تقل عن 2 مليون جنيه ولا تجاوز 10 ملايين جنيه إذا ارتكبت أيا من الجريمتين المبينتين بالفقرتين السابقتين، حال الإتجار فى الأسلحة والذخائر بدون ترخيص.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search