الأحد، 07 يوليو 2024

02:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موعد مباراة مصر والجزائر في نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

منتخب مصر

منتخب مصر

إسلام عبدالجليل

موعد مباراة مصر  والجزائر في نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، ضرب المنتخب المصري موعداً في نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد مع نظيره منتخب الجزائر، وذلك بعد الفوز على تونس وكاب فيردي في مباريات نصف نهائي البطولة.

 نجح المنتخب المصري لكرة اليد في الفوز على المنتخب التونسي بنتيجة 30/25، بينما فاز منتخب الجزائر مع نظيره كاب فيردي بفوز محاربي الصحراء على كاب فيردي ٣٢-٢٦.

موعد مباراة نهائي إفريقيا لكرة اليد بين مصر والجزائر


وتنطلق مباراة منتخب مصر والجزائر في تمام الساعة السادسة مساء يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 يناير الجاري وحتى 27 من نفس الشهر.

القناة الناقلة لمباراة مصر والجزائر في كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

القناة الناقلة لمباراة الجزائر ومصر ، ومن المقرر أن تُذاع مباراة منتخب محاربو الصحراء والفراعنة عبر شاشاة قناة «أون تايم سبورتس».

بطولة إفريقيا لكرة اليد، تؤهل لأولمبياد باريس

وتعد هذه النسخة من بطولة إفريقيا لكرة اليد، ذات أهمية كبيرة، لأنها البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

ويتأهل بطل إفريقيا لكرة اليد مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، فيما يشارك الوصيف وصاحب المركز الثالث في الملحق المؤهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما يحصل أول 5 منتخبات في بطولة إفريقيا لكرة اليد على بطاقة الترشيح إلى بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها كرواتيا والدنمارك والنرويج.

مجموعات بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد 2023

قُسمت منتخبات البطولة إلى 4 مجموعات، ضمت كل مجموعة 4 فرق، وجاء توزيع المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: كاب فيردي – زامبيا – الكونغو الديمقراطية – رواندا.

المجموعة الثانية: مصر – غينيا – الكونغو برازافيل –الكاميرون.

المجموعة الثالثة: المغرب – الجزائر – الجابون – ليبيا.

المجموعة الرابعة: تونس – كينيا – نيجيريا – أنجولا.

نظام بطولة أمم إفريقيا 2023

شارك في بطولة إفريقيا لكرة اليد في نسخة 2024 ورقم 26 في تاريخ البطولة، 16 منتخباً، منها 5 منتخبات عربية هي: مصر وتونس والجزائر وليبيا والمغرب.

تأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة، وأقيمت بنظام الإقصاء بداية هذا الدور، وتأهل لدور نصف النهائي من البطولة كل من المنتخبات التالية: مصر وتونس والرأس الأخضر والجزائر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.