الخميس، 04 يوليو 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مركز شباب مدينة دمياط ينفذ ندوة ثقافية تحت إشراف المحافظ

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

شيماء الفراعي

قام مركز الشباب التابع لمدينة دمياط اليوم الخميس 25 يناير بتنفيذ ندوة ثقافية، عن مخاطر استخدام الهاتف المحمول علي الأفراد سواء كانوا بالغين أو أطفال، وذلك في اطار توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والدكتور  وليد الشاذلي مدير المديرية.

وكان تنفيذ هذه الندوة ضمن الخطة التي تم وضعها في وقتا سابق ضمن الأنشطة المحدد تنفيذها في شهر يناير الحالي، حيث تم حضور حوالي 30 مشارك من أعضاء المركز الذي يتراوح أعمارهم من ١١عام إلي 35 عام، حيث كان من أهم أهداف هذه الندوة هي التوعية بمخاطر وأضرار الهاتف المحمول خاصة في العصر الحالى.

وفي هذا السياق، تم توضيح فوائد الهاتف أثناء المحاضرة والذي تتمثل فى أنه يوفر الجهد والوقت، ويقوم بتسهيل التواصل مع الأخرين، كما أنه يساهم في نشر الخبرة والمعرفة، كما تم توضيح أضرار الهاتف والتي تتمثل في أنه يهدر الوقت، ويفقد الخصوصية، ويجعل الانسان يقوم بالبعد عن الأخرين مما يجعله في عزلة عن العالم، ويساهم في زيادة الوزن بسبب عدم الحركة أثناء استخدامه.

لذلك تم من خلال هذه الندوة مناقشة جميع ما يتعلق من الهاتف المحمول من أضرار وفوائد، حيث قام المدربين بحث الشباب علي أهمية استخدام الهاتف كوسيلة نافعة تعود علي حياتهم بالإيجاب، وكان هذا تحت تعليمات السيدة "منال عوض" محافظ دمياط.