الخميس، 11 يوليو 2024

10:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الخارجية الأمريكية، نتوقع امتثال إسرائيل للقانون الدولي

وزارة الخارجية الأمريكية

وزارة الخارجية الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

محاكمة إسرائيل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إنها لن تستبق خطوات ما بعد الحكم الذي سيصدر من محكمة العدل الدولية، بشأن الأحداث التي وقعت في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الخارجية الأمريكية في بيان لها، أنها لن تستبق الأحداث فيما سيجري عقب صدور حكم محكمة العدل الدولية، موضحًة، أنها تتوقع امتثال إسرائيل للقانون الدولي.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها، أنه على سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتخاذ خطوات إضافية لحماية المدنيين في قطاع غزة، مضيفًة، أنها تأمل أن تسرع السلطات الإسرائيلية خطواتها نحو التحقيق في مقتل الفلسطيني الأمريكي في الضفة الغربية.

وأضافت الوزارة، أنها تعتقد أن مسألة قيام إسرائيل بإبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني لا يوجد عليها دليل واضح، مردفًة، أن الخارجية الأمريكية تؤمن أن عملية حل الدولتين هي الخيار الأفضل لتحقيق السلام في المنطقة، مشيرًة، إلى أن دخول المساعدات إلى غزة أولوية حال استمر العدوان على غزة.

جلسة محكمة العدل الدولية

وكشفت محكمة العدل الدولية، أنها ستصدر قرارها بشأن "التدابير المؤقتة" التي دعت إليها جنوب أفريقيا في الدعوى التي قدمتها للمحكمة ضد إسرائيل غدًا الجمعة بشأن "ارتكابها جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة". 

وكانت دولة دولة جنوب إفريقيا، تقدمت بدعوى قضائية من 86 صفحة أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني ، وطالبت المحكمة باتخاذ إجراءات احترازية عاجلة بوقف إطلاق نار فوري في غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.