الأحد، 07 يوليو 2024

11:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أدعية مستجابة فى صباح يوم الجمعة

دعاء

دعاء

شيماء الفراعي

يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله سبحانه وتعالى، وفيه ساعة استجابة والكثير من الأشخاص ينتظرون هذا اليوم من أجل الدعاء والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وفى السطور التالية يقدم موقع الجمهور مجموعة من الأدعية المستجابة في صباح يوم الجمعة، وذلك حسب ما جاء في الكتاب والسنة.

أدعية مستجابة فى صباح يوم الجمعة

اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازِني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنِّي برحمتك يا أرحم الراحمين.
 

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تظهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلِح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري ، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.
 

اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار. اللهم إنِّي أعوذ بك من الفقر والقلَّة والذلة، وأعوذ بك من أن أظلم أو أُظلَم. يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
 

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت. من قالها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة، ومن قالها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة.

اللهم إنا نسألك في يوم الجمعة أدعية مُستجابة، وذنوب مغفورة وحاجَات تقضى، اللهم اغفر لنا ذنوبنا، واشرح لنا صدرونا ويسر لنا أمورنا،
اللهم ارزقنا راحة البال ، واسعدنا ولا تجعلنا من الأشقياء ، وارحمنا و اغفر لموتانا وموتى المسلمين.

اللهم فى يوم الجمعة نسألك فرحة تزيل الهُموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة، اللهُم ألهمنا إبتسامة لا تغيب وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقة وحمداً لك لا ينقطِع، اللهم إنا نستودعك أدعية فاضت بها القلوب فأستجب لنا يا كريم ياعلام الغيوب وبشرَّنا بما يدخل مباهج الفرحة لقلوبنا وحياتنا ، وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، وأشفنا واشف  مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ما قسمت في هذا اليوم من خير، وبركة، وسعادة، ومغفرة، وشفاء، وعافية، وسعة رزق، وإستجابة دعاء، فأجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب إنك على كل شيء قدير.

اللهم في يوم الجمعة نسألك هدُوء النـفس، وطمأنينة القلب، وإنشَـراح الصدر، ربي نسألك توفيقًا يرافق خطانا، وحياةً مليئة بكل مايرضيك عنا 
اللهم ارزقنا راحة البال والرضا بما كتبته لنا وحسن الظن فيما هو آت واليقين بك وبتدابيرك حتى تطمئن نفوسنا، اللهم الخير الذي يعانق حياتنا، والفرح الذي لا نهاية له، وقربك وحبك وتوفيقك، يا رب دلنا ولا تضلنا ووجهنا واختر لنا فإنا لا نحسن الاختيار وأنت خير من يختار.