الجمعة، 04 أكتوبر 2024

02:30 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة في غزة: الاحتلال ارتكب 20 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية

غزة

غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

عقدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا حول مستجدات الحالة الصحية في القطاع، بعد مرور 111 أيام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي نفذ خلال الـ 24 ساعة الماضية، ما يقرب من 21 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، تسببت في ارتقاء 200 شهيد و370 مصابًا.

وأضاف المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، أن هناك العديد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأردف القدرة، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وصلت إلى نحو 25900 شهيد و64110 اصابة، منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الـ 7 من أكتوبر الماضي، مؤكدًا، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ابادة جماعية في مراكز الإيواء التابعة للأونروا والأماكن التي يزعم الاحتلال أنها آمنة من القصف.

الوضع في خان يونس

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب العديد من الجرائم في خان يونس، مضيفًا، أن الاحتلال مستمرة في محاصرة المستشفيات في المنطقة، واصابة المستشفيات بشلل تام  بالتزامن مع ارتكاب جرائم إبادة جماعية، ومنع حركة سيارات الإسعاف.

وأضاف د. أشرف القدرة، أن الطواقم الطبية في مجمع ناصر الطبي، ومستشفى الأمل بخان يونس تعمل في ظروف قاسية بلا طعام ولا مصادر مياه نظيفة ولا أمان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search