الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قيادي في فتح لـ«الجمهور»: قرار «العدل الدولية» سيكون دفعة للعالم

محكمة العدل الدولية في لاهاي

محكمة العدل الدولية في لاهاي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال ياسر أبو سيدو القيادي بحركة فتح، اليوم الخميس، إن الدور التي قامت به جنوب إفريقيا بإثارة جريمة الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، في محكمة العدل الدولية، يحتاج إلى دعم  من خلال مواقف أخرى لكي يتحول الحكم إلى حكم دوليًا ذا جدوى حقيقية على الأرض.

وأضاف أبو سيدو في تصريحات لموقع «الجمهور»،  أن الدور الذي تقوم به جنوب إفريقيا، يواجهه عقبات من داخل أوروبا، موضحًا، أن تلك العقبات متمثلة في الموقف الألماني والموقف التشيكي إلى جانب موقف فرنسا المهتز تجاه القضية الفلسطينية، مضيفًا، أنه دائمًا نعول على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ضد الاحتلال الإسرائيلي.

ووصف ياسر أبو سيدو حق النقض التي تستخدمه الولايات المتحدة ضد القرارات التي تصدر لصالح فلسطين، بأنه حخق جاهل، مضيفًا، أن الفيتو الأمريكي يعد جاهلًا وعاملًا مساعدًا في انقاذ الاحتلال الإسرائيلي من العقوبات ضد جرائمه، موضحًا، أن الشافع للجميع هو الحق الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه واسترداد تلك الحقوق والدفاع عن الشعب الفلسطيني.

العدل الدولية ليست محكمة ملزمة

وأضاف أبو سيدو، أن المحكمة ليست جهة ملزمة، مثل القرارات التي يمكن أن يتخذها مجلس الأمن تجاه القضايا من هذا النوع، مردفًا، أن صدور قرار لصالح فلسطين يؤكد حق الشعب الفلسطيني في الصمود أمام الاحتلال وحقه الكامل في أرضه.

وأكد ياسر أبو سيدو، أن الحكم الدولي سيكون بمثابة دفعة بالنسبة لمجلس الأمن والمنظمات الدولية المعنية لاتخاذ خطوات فعالة بحق الشعب الفلسطيني، مضيفًا، أن الموقف الشعبي العالمي في الشوارع الأمريكية والألمانية والبريطانية، من خروج الناس للشوارع حاملين أعلام فلسطين هو تكذيب واضح للأقاويل التي ظلت إسرائيل ترددها دومًا حول حقوقها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search