الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أشرف عبدالغفور رئيسًا للجنة تحكيم المهرجان القومي للمسرح

قائمة لجنة تحكيم مهرجان المسرح

قائمة لجنة تحكيم مهرجان المسرح

ندى يوسف

A A

كشف المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16، برئاسة الفنان محمد رياض، عن قائمة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية، التي من المقرر عرضها بداية من انطلاق المهرجان يوم 29 يوليو الجاري وحتى 14 أغسطس.

وتولى الفنانة أشرف عبدالغفور، منصب رئيس لجنة تحكيم المسابقة، كما ضمت اللجنة عدد من الأعضاء، منهم: المخرج نادر صلاح الدين، الموسيقار طارق مهران، مهندس الديكور محمد الغرباوي، الفنان مجدي كامل، الدكتورة سحر الهلالي، الناقد الفني جرجس شكري، أما مقرر اللجنة سيكون الفنان محمود حسن.

وتضم المسابقة حوالي 37 عرضًا من مختلف الجهات والهيئات، وتحتوي قائمة العروض المنافسة في المسابقة على كلٍ من: الفرق المستقلة والحرة يشارك 5 عروض، وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني والمسرح الخاص والجامعي 5 عروض، ويشارك البيت الفني للمسرح بـ 6 عروض، كما تشارك دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وتشارك أكاديمية الفنون، بـ3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فتشارك في المهرجان بـ6 عروض، ويشارك صندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض.

كما تنافس وزارة الشباب والرياضة ضمن المسابقة بعرضين، أما البنك الأهلي ينافس بعرض واحد فقط، وشركة الشرقية للدخان تشارك بعرض أيضًا، وتتواجد شركة كينج توت ضمن المسابقة بعرض واحد ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

وكانت قد أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، عن إطلاق الدورة السادسة من المهرجان باسم الفنان القدير عادل إمام، تقديرًا لإنجازاته الفنية خاصةً في المسرح.

وطرحت إدارة المهرجان البوستر الرسمي للدورة المقبلة، وتصدر البوستر، ومن المقرر أن يقام المهرجان بداية من 27 يوليو المقبل ويستمر حتى 12 أغسطس.

search