الأربعاء، 31 يوليو 2024

05:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البنتاجون: القوات الأمريكية لن تنسحب من العراق

العراق وأمريكا

العراق وأمريكا

وداد العربي

A A

أعلن البنتاجون اليوم الخميس، أن اجتماعات اللجنة العسكرية العليا لن تبحث مسألة انسحاب القوات الأمريكية من العراق، ولكن ستناقش مستقبل العلاقات الأمنية بين واشنطن وبغداد.

وقال لويد جيمس أوستن وزير الدفاع الأمريكي: «الولايات المتحدة والعراق سيعقدان اجتماعات مجموعات العمل الخاصة باللجنة العسكرية العليا».

وأضاف أوستن: « اللجنة العسكرية العليا ستمكن الولايات المتحدة والعراق من الانتقال لعلاقة أمنية مستدامة بينهما».

وفي ذات السياق قالت الخارجية العراقية: «الاتفاق على بدء الخفض التدريجي لمستشاري التحالف الدولي في العراق، وملتزمون بسلامة مستشاري التحالف الدولي خلال فترة المفاوضات الخاصة بانسحابهم من البلاد».

 وأكدت أن: «الاتفاق مع الولايات المتحدة على صياغة جدول زمني يحدد مدة وجود التحالف الدولي في العراق».

القصف الأمريكي على محافظتي بابل والأنبار

حيث قصفت الولايات المتحدة الأمريكية محافظتي بابل والأنبار في العراق صباح أول أمس، وأعربت الحكومة العراقية عن استنكارها وإدانتها للهـجوم الأمريكي على المحافظتين وقـصف مواقع عسكرية عراقية، كما أعلنت عن نيتها تقديم شكوى إلى مجلس الأمن بعد القـصف الأمريكي على محافظتي بابل و الأنبار.

كما أكدت حينها على أن: «الهـجوم الأمريكي سلوك عدواني على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي وإساءة إلى تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين واشنطن وبغداد».

رئيس الوزراء العراقي يطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في الهجوم الأمريكي

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، قد وجهه أمس بتشكيل لجنة للتحقيق في الهجوم الأمريكي على محافظتي بابل والأنبار.

 في مطلع العام الجاري، طالب «السوداني» بضرورة انسحاب قوات التحالف الدولي المعنية بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، من العراق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.