الأحد، 07 يوليو 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل يسير منتخب مصر على خطي البرتغال وإيطاليا ويتوج ببطولة أمم إفريقيا؟

منتخب مصر

منتخب مصر

إسلام عبدالجليل

هل يسير المنتخب المصري على خطي البرتغال وإيطاليا ويتوج ببطولة كأس أمم إفريقيا ، تأهل المنتخب المصري لدور الـ 16 بصعوبة كبيرة بعدما لعب منتخب موزمبيق لحساب الفراعنه وتعطيل المنتخب الغاني، ليصعد منتخب مصر البطولة بأداء ليس مطمئن للجماهير المصري.

يلتقي منتخب الفراعنة بنظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، وتقام مباراة مصر والكونغو يوم الأحد القادم الموافق 28 من شهر يناير الجاري، على أن تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب لوران بوكو في مدينة سان بيدور.

كيف فازت البرتغال ببطولة يورو 2016 ؟

لم يختلف أمر منتخب مصر كثيراً عما حدث في السابق مع منتخب البرتغال خلال مشواره في يورو 2016 عندما تعادل في دور المجموعات بالكامل وصعد بثلاث نقاط.

في المباراة الأولي تعادل مع منتخب إيسلندا بنتيجة 1-1، وفي المباراة الثانية تعادل مع منتخب النمسا بدون أهداف، وفي المباراة الثالثة تعادل مع منتخب هنغاريا 3-3 ثم صعد للدور الثاني.

صعد المنتخب البرتغالي لدور الـ 16 ليواجه المنتخب الكرواتي بقيادة لوكا مودريتش، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 117 عن طريق ريكاردو كواريسما، ليتأهل لدور ربع النهائي ويفوز على بولندا بركلات الترجيح 5-3، ثم في نصف النهائي واجه منتخب ويلز بقيادة جاريث بيل وفاز بهدفين الأول أحرزه كرستيانو رونالدو والثاني لويس ناني، وفي المباراة النهائية أمام منتخب فرنسا فاز بهدف دون رد عن طريق ماكيدو لويس بهدف في الأشواط الإضافية لتفوز البرتغال بالبطولة رغم صعودها بثلاث تعادلات.

طريق إيطاليا حتي التتويج ببطولة كأس العالم 1982

أقيمت بطولة كأس العالم 1982 في إسبانيا، وتعادل المنتخب الإيطالي مع بولندا والكاميرون وبيرو، ليصعد في المركز الثاني في المجوعة بثلاث نقاط خلف بولندا صاحبة الصدارة بـ 4 نقاط.

ثم الصعود والمشاركة مع البرازيل والأرجنتين، واستطاعت الفوز في المباراتين الأولي على التانجو بهدفين لهدف، وفي المباراة الثانية أمام السلساو بـ أربعة أهداف لهدفين ليتصدر المجموعة بـ 4 نقاط، ليواجهة إيرلندا في نصف نهائي كأس العالم ويفوز بهدفين أحرزهم الأسطورة باولو روسي، ثم واجه في المباراة النهائية منتخب أمام المنتخب الألماني وفاز بثلاثة أهداف لهدف ليتوج ببطولة كأس العالم 1982.

منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار

افتتح منتخب مصر مشوارة في دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق أمام منتخب موزمبيق، ثم في المباراة الثانية تعادل أيضاً مع منتخب غانا بهدفين لكل فريق، وفي المباراة الأخيرة أمام الرأس الأخضر تعادل بهدفين لكل فريق.

موعد مباراة مصر والكونغو في دور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية

تقام مباراة منتخب مصر ونظيره منتخب الكونغو، ضمن منافسات دور الـ 16 من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الأراضي الإيفوارية، يوم الأحد القادم الموافق 28 من شهر يناير الجاري، على أن تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في دور الـ 16

ويلتقي المنتخب المصري وصيف المجموعة الثانية، والتي ضمت (الرأس الأخضر وموزمبيق وغانا ومصر) بمنتخب الكونغو الديمقراطية وصيف المجموعة السادسة والتي ضمت (المغرب وزامبيا وتنزانيا والكونغو).

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.