الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب ولاية ملاطية جنوب تركيا

زلزال تركيا

زلزال تركيا

مارسيل أيمن

A A

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية ، أن إدارة الكوارث التركية «آفاد»، قالت إن زلزالًا بقوة 5.2 درجة ضرب ولاية ملاطية جنوب البلاد، ولم يسفر عن الزلزال وقوع أى اصابات .

وكان زالزال بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر، ضرب ولاية سيواس، وسط تركيا، فجر السبت الماضي ، وبحسب بيان صادر عن إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان رسمي لها، أن الزلزال وقع الساعة 01:27 بالتوقيت المحلي بعد منتصف الليل، وفق وكالة الأناضول. 

وأوضحت الإدارة أن الزلزال وقع على عمق 5.33 كيلومتر، وأن مركزه قضاء غُرُن، مشيرة إلى عدم وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات. 

زلزال تركيا وسوريا المعروف بـ “زلزال قهرمان مرعش”

في بداية شهر فبراير 2023 عام وبالتحديد في الساعات الأولى من السادس من فبراير، ضرب زلزال مدمر بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر أجزاءً من الأراضي التركية والسورية، قرب الحدود بين البلدين، حيث كان مركزه السطحي غرب مدينة غازي عنتاب، امتدَّ أثره إلى سوريا أيضًا نظراً لقرب مركزه من الحدود السورية التركية. 

 ووقع زلزال آخر بقوة 7.5 درجات على مقياس ريختر بمنطقة إيكين أوزو بالقربِ من مدينة مرعش التركية وتقول الأمم المتحدة إن الزلزالين تسببا فى واحدة من أكبر الكوارث التي عصفت بالمنطقة مؤخرًا.

وحسب ما أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فإن الزلزالان أو ما يعرف بـ "زلزال قهرمان مرعش"، تسببا بمقتل نحو 51,000 وإصابة أكثر من 100,000، وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد» يرتفع عدد القتلى الإجمالي في البلدين متجاوزاً 50 ألفاً، وفي ذات السياق نتج عن الزلزالين تدمير نحو 273 ألف مبنى في تركيا، وأكثر من 9 آلاف مبنى بسوريا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search